الميدان الرياضي : شارابوفا: صدارة التصنيف العالمي ليست على رأس اولوياتي
التاريخ : 2011-10-24

شارابوفا: صدارة التصنيف العالمي ليست على رأس اولوياتي


الميدان - عالمي

تبدو الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالميا سعيدة بالمشاركة في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات هذا الاسبوع ولا تفكر بشأن فرصتها الضعيفة في تجاوز كارولين وزنياكي الى صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وتعافت اللاعبة الروسية من اصابة في الكاحل عانت منها في طوكيو الشهر الماضي وتحتاج لبلوغ نهائي البطولة الختامية في اسطنبول ليكون لديها فرصة في تجاوز اللاعبة الدنمركية.

وقالت شارابوفا للصحفيين اليوم الاثنين "من الصعب الحديث عن (صدارة التصنيف العالمي) بعد أن تعافيت من الاصابة التي عانيت منها في طوكيو ولم أكن أعرف ما اذا كنت قادرة على المنافسة خلال ما تبقى من العام."

واضافت "اعتقد انني محظوظة بما يكفي للقول انني موجودة هنا وانني ساخوض المنافسات. هذا يمثل انجازا كبيرا في حد ذاته بالنسبة لي."

وتابعت "سواء كنت في المركز الأول أو الثاني في التصنيف أو مهما كان الامر فانني سوف أشعر بالسعادة لانني حققت هذا هنا وانني امتلك الفرصة للمنافسة وتقديم أداء جيد."

وفازت شارابوفا بطلة ويمبلدون وامريكا المفتوحة واستراليا المفتوحة سابقا بلقبين في 2011 مؤكدة عودتها لقمة مستواها عقب اصابة في الكتف هددت مسيرتها وكادت أن تتسبب في اعتزالها في 2009.

وستكون هذه خامس مشاركة لشارابوفا في البطولة الختامية الا انها أول مشاركة لها منذ 2007 وقالت اللاعبة الروسية انها ستشعر بالسعادة للعودة للانضمام الى فئة الصفوة.

واضافت اللاعبة الروسية "هذا يعني الكثير. في مثل هذا الوقت خلال العامين الماضيين كنت اتناول البيتزا على الشاطيء والان فان امامي بطولة اخرى. لذا فانني سعيدة جدا لهذا."

وفازت وزنياكي بستة القاب هذا العام وعلى الرغم من انها لم تفز بأي لقب في البطولات الاربع الكبرى حتى الان فانها ستستمتع بكل شيء يجعلها تواصل تصدرها لقمة التصنيف.

وقالت "بالطبع عندما تكون في صدارة التصنيف طوال العام فانك تحب أن تنهي الاسبوع الاخير في صدارة التصنيف أيضا."

وتابعت "هذا سيعني الكثير بالنسبة لي لانه لا توجد لاعبات كثيرات انهت الموسم في صدارة التصنيف العالمي لعامين متتاليين."

عدد المشاهدات : [ 7300 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .