الميدان الرياضي : فيتور روكي.. لغز تشافي في برشلونة
التاريخ : 2024-03-31

فيتور روكي.. لغز تشافي في برشلونة

بات البرازيلي فيتور روكي، مهاجم برشلونة، في موقف محير، عقب الانتصار ليلة أمس السبت على لاس بالماس بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة 30 من الليجا.

كل المؤشرات كانت تفيد بأن ليفاندوفسكي مرهق، بعد مشاركته في فترة التوقف الدولي الأخيرة مع منتخب بلاده بولندا، وتعرضه لضربات جعلت مشاركته محل شك.

ومع الشكوك حول موقف البولندي، كان الشاب فيتور روكي صاحب ال19 عاما، يتأهب لفرصته ليقود هجوم البلوجرانا ضد الفريق الكناري.

وتبخرت أحلام الشاب البرازيلي، إذ قرر تشافي تركه على مقاعد البدلاء، والاعتماد على ليفاندوفسكي.


الأمر يحمل شقين كلاهما مر للبرازيلي؛ الأول أن ليفاندوفسكي استعاد مستواه مؤخرا وبالتالي لا يمكن وضعه على دكة البدلاء، خاصة وأن الفريق تنتظره مواجهة حاسمة ضد باريس سان جيرمان الأسبوع المقبل بدوري الأبطال.

الشق الثاني، أن تشافي لا يثق تماما في روكي، والأمر لا يتعلق بالتكيف فقط خاصة وأنه يمنح اللاعبين الشباب الفرصة مثل لامين يامال وفيرمين لوبيز وفيكتور فورت، وحتى مارك جويو.

وفضل تشافي الاعتماد على مارك جويو أساسيا على حساب روكي ضد ريال مايوركا قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة، وهو ما أشعل الكثير من التكهنات حول إمكانية رحيل الشاب البرازيلي.

روكي منذ انضمامه لبرشلونة في الميركاتو الشتوي الماضي، لعب 12 مباراة بين الليجا وكأس الملك، وسجل هدفين، بمجموع دقائق 248 دقيقة فقط.

ولم يشارك روكي كأساسي بقميص البلوجرانا سوى في مباراة وحيدة كانت ضد سيلتا فيجو بالجولة 25 بالليجا، وخرج بالدقيقة 58.

قرار محسوم

أكد فيتور روكي أنه يطمح لتحقيق النجاح مع البلوجرانا، وأنه يسعى لمساعدة الفريق.

كما صرح وكيله أندري كوري بوجود "طابور" من الأندية – على حد وصفه – التي تريد التعاقد مع روكي مقابل 50 مليون يورو، لكن اللاعب لن يرحل عن البارسا ولو على سبيل الإعارة كما تردد.

وبلا شك يأمل الشاب البرازيلي أن يحظى بدور أكبر خلال المباريات المقبلة مع البارسا.

وحال لم يحظ روكي بالدقائق الكافية، فلن تكون مشكلة كبيرة له، خاصة وأن تشافي مصمم على الرحيل بنهاية الموسم الحالي، وقد تتغير الأمور للشاب البرازيلي مع المدرب الجديد.
عدد المشاهدات : [ 281 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .