الميدان الرياضي : "رياضة اليرموك" تنظم اجتماعاً تنسيقياً لطلبة مساق التربية العملية والتدريب الميداني
التاريخ : 2023-10-10

"رياضة اليرموك" تنظم اجتماعاً تنسيقياً لطلبة مساق التربية العملية والتدريب الميداني

ضمن استعداداتها للعام الجامعي الجديد 2023-2024، نظمت كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك، لقاء تنسيقيا لطلبة مساق التربية العملية والتدريب الميداني.
وقال عميد الكلية الدكتور محمد خلف الذيابات، خلال اللقاء الذي حضره رئيس قسم علوم الرياضة الدكتور سمير قاسم ورئيس قسم التربية البدنية الدكتور زياد الزيود، ومنسق المساق الأستاذة بسمة الغزاوي، إن لهذا المساق أهمية اكاديمية كبيرة تكمن في تأهيل الطلبة إلى سوق العمل وكيفية التعامل طلبة المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى، من خلال تعريفهم وتعليمهم حول كيفية إدارة الحصة الرياضية مع مراعاة ما يتصل بها من عوامل السلامة العامة في إدارة الحصص الرياضية.
وأضاف أن لحصة التربية الرياضية أهمية بارزة فيما يخص صقل شخصية "معلم التربية الرياضية" وتنمية القدرات البدنية والعضلية للطالب في مختلف مراحله العمرية، وبالتالي لها فائدتها على مستوى التحصيل الأكاديمي وبناء جيل قادر على الإنتاج والاستمرارية بالتقدم وتقديم الفائدة المرجوة للمجتمع.
وأكد الذيابات أن هذا المساق يحقق رؤية الكلية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية للجامعة، بتعزيز المعارف العلمية والمهارات العملية التطبيقية لطلبتها، بما يساهم في تقديم كفاءات مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والعربي، داعيا الطلبة إلى عكس الصورة اللائقة بسمعة جامعة اليرموك وتاريخها وطلبتها وتميزهم في مختلف المواقع والمجالات، من خلال الالتزام بالأنظمة والتعليمات.
كما وتخلل اللقاء، نقاش موسع حول جملة من المواضيع والقضايا، أجاب خلالها الذيابات ورؤساء الأقسام على أسئلة واستفسارات الطلبة المتنوعة.
كما وأكد طلبة المساق استعدادهم لخوض هذه التجربة العملية المميزة التي يوفرها هذا المساق، من خلال إتاحة الفرصة امامهم للتدريب الميداني على مهارات واستراتيجيات التدريس المختلفة ومعايشة الحياة المدرسية المتعقلة بالتدريس والتدريب والتعليم في التربية الرياضية، وتطبيق التغذيةالراجعة المستمرة حول أدائهم من أستاذ المساق ومشرف التربية الرياضية في المدارس المختلفة.


عدد المشاهدات : [ 1995 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .