الميدان الرياضي : البنك الأردني الكويتي يبيع ما نسبته 66.97% من راس مال شركة بي اتش ام كابيتال الإمارات العربية المتحدة.
التاريخ : 2023-10-08

البنك الأردني الكويتي يبيع ما نسبته 66.97% من راس مال شركة بي اتش ام كابيتال الإمارات العربية المتحدة.



اعلن البنك الأردني الكويتي عن اتمام صفقة بيع جزء من استثماره براس مال شركة بي اتش ام كابيتال /الإمارات العربية المتحدة لصالح مجموعة إثمار الدولية القابضة إي أي اتش / الإمارات العربية المتحدة وبما نسبته 66.97 ٪ من راس مال الشركة بمبلغ 161مليون درهم اماراتي اي ما يعادل 30.6 مليون دينار اردني. وبذلك يكون البنك الأردني الكويتي قد حقق ارباحا صافية بعد الضريبة بحوالي 8.3 مليون دينار اردني. وذلك بعد استكمال الاجراءات والموافقات من الجهات المعنية في كلا البلدين.
وتم الاعلان عن هذه الصفقة خلال الحفل الذي اقيم يوم الخميس الموافق 2023/10/5 في متحف اللوفر ابو ظبي بحضور الرئيس التنفيذي للبنك الاردني الكويتي هيثم البطيخي و الرئيس التنفيذي لمجموعة إثمار الدولية القابضة علي الجبيلي.
وبهذه المناسبة اكد رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي ناصر اللوزي بان هذه الخطوة جاءت بعد تقييم مجلس الادارة للاثر الايجابي المتوقع من عملية البيع على ربحية الشركة ومركزها المالي.. وتماشيا مع استراتيجية البنك في الاستغلال الامثل للعوائد الاستثمارية.
ومن جهته صرح الرئيس التنفيذي للبنك الاردني الكويتي هيثم البطيخي قائلا :" إننا نسعى دوما لتعزيز مركزنا المالي وتحقيق افضل عائد لمساهمي البنك من خلال استثمار الفرص المتاحة لنا محليا وعربيا".
وتابع :" واحتفظنا بنسبة 10% من راس مال الشركة كاستثمار استراتيجي مما قد يوفره من فرص مستقبلية للبنك بالاضافة الى توفير افضل الخدمات للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة".
عدد المشاهدات : [ 3430 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .