الميدان الرياضي : المغرب يتطلع لإنجاز عربي في مونديال السيدات
التاريخ : 2023-07-12

المغرب يتطلع لإنجاز عربي في مونديال السيدات

بعد دخولهن تاريخ كرة القدم النسائية العربية في القارة السمراء، باعتبارهن أول منتخب يبلغ نهائيات كأس العالم، تمني سيدات المغرب النفس بترك بصمة تاريخية في العرس العالمي، المقرّر في أستراليا ونيوزيلندا خلال الفترة بين 20 تموز/يوليو و20 آب/أغسطس.
 

متسلحات بإنجازهن على أرضهن في نهائيات كأس أمم إفريقيا العام الماضي عندما بلغن المباراة النهائية وخسرن أمام جنوب إفريقيا وتأهلن إلى أولمبياد باريس 2024، وبإنجازي منتخب الرجال المتمثل في بلوغ نصف نهائي مونديال قطر 2022، والمنتخب الأولمبي المتوج بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا السبت الماضي، تدخل سيدات المغرب نهائيات كأس العالم وهدفهن السير على الخطى ذاتها وتشريف الكرة المغربية في أول مشاركة بالمونديال.

تشرح لاعبة الوسط المهاجمة في نادي سان مالو الفرنسي سلمى أماني (32 عامًا) في تصريحات صحفية: "أجواء التحضيرات تمرّ في ظروف جيدة جدًا واللاعبات في كامل الجاهزية".

وأضافت: "ليس هناك أي ضغط علينا فنحن لاعبات محترفات نعرف مثل هذه الاجواء وسنعمل على السير على خطى باقي المنتخبات الوطنية التي حققت الكثير من الإنجازات وهذا ما نسعى إليه في مشاركتنا بالمونديال".

واستعد المنتخب المغربي بقيادة مدربه الفرنسي رينالد بيدروس للمونديال بمعسكر في النمسا وخاض مباراتين وديتين أمام إيطاليا وسويسرا انتهتا بالتعادل السلبي، قبل السفر إلى أستراليا حيث يخوض ودية أخيرة في ملبورن ضد جامايكا، قبل بدء المنافسات ضمن المجموعة الثامنة بجانب ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

ويعوّل المغرب على عموده الفقري المشكّل من اللاعبات المحليات، خصوصًا فريق الجيش الملكي المسيطر على اللقب المحلّي في الأعوام الأخيرة وبالتالي فإن الانسجام سيكون كبيراً بين اللاعبات حسب مهاجمة الفريق العسكري سناء مسودي.

وأكملت: "اللاعبات المحترفات خارج المغرب لن يجدن صعوبة في الاندماج فهذه مجموعتهن وبيتنا جميعًا ونحاول التحدث إليهن باللغات التي يتقنَّها سواء الفرنسية أو الإنجليزية أو الإسبانية ونحاول التأقلم معهن ونوصل إليهن المعلومة".

وقالت حارسة المرمى خديجة الرميشي إن الأجواء التي مرّ فيها المعسكر كانت جيدة، مضيفة "قضينا فترة مهمة من الاستعداد، بدليل أن معنويات كل اللاعبات مرتفعة، نحن نعرف ما ينتظرنا هناك والمسؤولية الملقاة على عاتقنا أمام انتظارات الجمهور المغربي".

وتابعت "نريد تشريف الكرة المغربية في المنافسة العالمية، نحن نضع ذلك في اعتبارنا في التدريبات حيث نبذل جهودنا لتحقيق هدفنا".
عدد المشاهدات : [ 1658 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .