الميدان الرياضي : الكبير يُعلنها: "أمم أفريقيا ليست كأس العرب أو بطولات أوروبية"
التاريخ : 2022-01-15

الكبير يُعلنها: "أمم أفريقيا ليست كأس العرب أو بطولات أوروبية"

شدد المدير الفني للمنتخب التونسي، منذر الكبير، على أهمية مباراة موريتانيا، الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في الكاميرون.

وقال الكبير في المؤتمر الصحافي السبت: "علينا أن ندخل بعقلية كأس أمم أفريقيا، هذه البطولة ليست كأس العرب أو منافسات الدوريات الأوروبية، الاختلاف كبير جداً من حيث الظروف التي تحيط في المسابقة وخصوصيات المباريات والمنافسين".

وتابع المدرب حديثه قائلاً "كما شاهدتم في اللقاء الأول ضد مالي، وجدنا بعض الصعوبات التي تترجم خصوصيات المنافسة الأفريقية، علينا أن نكون متضامنين فيما بيننا حتى نفرض وجودنا في البطولة، لديّ ثقة بكل اللاعبين من أجل ردّ الفعل في مواجهة موريتانيا وتجاوز الهزيمة ضد مالي".

وعلّق الكبيّر على حالة الغضب التي انتابت التونسيين بعد الخسارة الأولى: "أقبل النقد الذي يهدف إلى الإصلاح والنصح، لكنّني أرفض تماما التهكّم على اللاعبين والمسّ من صورتهم وكرامتهم، أحياناً نواجه تعليقات غريبة جداً، وفي الأخير أنا أتحمّل مسؤولية خياراتي".

واعتبر الكبير أن غياب 6 لاعبين عن مباراة الأحد بسبب كورونا لن يؤثر على المنتخب التونسي، وأوضح في هذا الإطار "وصلنا إلى الكاميرون بـ 28 رجلاً والآن لدينا 22 سيكونون حتماً محاربين، وسيقاتلون من أجل تعويض زملائهم وتحقيق الانطلاقة الفعلية في البطولة".

 

عدد المشاهدات : [ 2352 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .