الميدان الرياضي : الرواس في حوار صحفي: حلم صعود عمان للمونديال صعب
التاريخ : 2022-01-11

الرواس في حوار صحفي: حلم صعود عمان للمونديال صعب

يرى أحمد الرواس أحد أبرز المحللين العمانيين، أن حلم صعود "الخناجر العُمانية" إلى كأس العالم "قطر 2022" أصبح صعب المنال.
 

ويحتل منتخب عمان بقيادة مديره الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المركز الرابع بالمجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، خلف السعودية (16) واليابان (12) وأستراليا (11).


- في البداية.. كيف ترى تجديد الاتحاد العماني لبرانكو؟

الاتحاد العُماني هو من يتحمل مسؤولية قرار التجديد مع برانكو، كانت بدايات المدرب جيدة ومن ثم لم يستطيع الثبات على تشكيلة واحدة، وهي المشكلة التي يعاني منها المنتخب.

- ما هو تقييمك لمشاركة المنتخب العماني في كأس العرب؟

المشاركة كانت جيدة، وكان من الممكن الظهور بشكل أفضل، إلا المدرب اتصف بالخوف في البطولة، ولديه مشاكل صريحة تتعلق بعدم وضع التشكيل المناسب والتغييرات أثناء المباريات.

- كيف ترى مشوار عمان في التصفيات المؤهلة للمونديال وحظوظ التأهل؟

كان حلما وأصبح صعب المنال، خصوصا بعد الخسارة الأخيرة أمام اليابان .
- ما رأيك في مستوى المسابقات المحلية؟

الذين يديرون المسابقات الكروية لا يعلمون كيف تُدار اللعبة، لدينا المواهب ولكن الإمكانيات وإدارتها هي المشكلة الحقيقية، ومن الصعب أن تطور الكرة العمانية إذا استمرت بهذا النهج.

- ماذا ينقص الدوري العماني؟

الدوري العماني ينقصه الكثير، الإمكانيات المادية والملاعب والإعلام وكل أضلاع المنظومة، في حقيقة الأمر "أنا فقدت الأمل في تطور الكرة العمانية".

- هل سنرى الرواس في إدارات الأندية أو الاتحادات؟

لا لن أترشح في أي منصب لا على مستوى الأندية والاتحادات، طالما لن يساعدني الأمر في تطوير الرياضة العمانية، وسيكون مجرد إظهار اسمي.. أريد خدمة البلد ولكن الإمكانيات لا تساعد.

- في النهاية.. ما هو تعليقك على عدم وجود سيارات الإسعاف بالملاعب؟

المشهد كان معيبا بالنسبة لكرة القدم، وتواجد سيارات الإسعاف في الملاعب هو أمر أصبح معتادا، لكن لا توجد أهمية لقيمة الإنسان.. وهذه حقيقة يجب أن يعلم بها الجميع.
عدد المشاهدات : [ 2148 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .