الميدان الرياضي : 3 أسباب تُحمل صلاح مسؤولية المنتخب المصري في أمم أفريقيا
التاريخ : 2022-01-11

3 أسباب تُحمل صلاح مسؤولية المنتخب المصري في أمم أفريقيا

تعوّل الجماهير المصرية كثيراً على محمد صلاح قائد المنتخب الأول لكرة القدم، ونجم ليفربول الإنكليزي، عندما تنطلق رحلة الفراعنة بمواجهة نيجيريا 11 يناير/ كانون الثاني الحالي، ضمن الجولة الأولى لمنافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير/ شباط المقبل.

ويمثل محمد صلاح (29 عاماً) الحلم المصري الكبير في كسر السنوات العِجاف، وحصد الكأس الثامنة في تاريخ "الفراعنة"، والأولى له في رحلته الدولية الخالية حتى الآن من أي ألقاب كبرى.

 

ومنذ ظهوره على الساحة، لم يوفق صلاح في حصد أي لقب قاري كبير، سواء مع منتخب الشباب الذي حلّ ثالثاً عام 2011، ثم مع المنتخب الأولمبي الذي حلّ ثالثاً أيضاً في أمم أفريقيا دون 23 عاماً، ثم شارك مع المنتخب الأول وحلّ وصيفاً في عام 2017 في أمم أفريقيا للكبار، لكن لماذا أصبح صلاح أمل المنتخب المصري؟

25 هدفاً مع "الريدز"

يعيش محمد صلاح حالياً أزهى فتراته الكروية مع ناديه ليفربول الإنكليزي، ويتصدر لائحة هدافي الدوري الإنكليزي برصيد 16 هدفاً، بحثاً عن ثالث تتويج له بالجائزة، وخاض بشكل عام 26 مباراة في كل البطولات سجل فيها 23 هدفاً، بالإضافة إلى صناعة 9 أهداف، أي ترك بصمة مباشرة في 32 هدفاً، وهو أعلى معدل لأي لاعب عربي وأفريقي حالياً في أوروبا.
 

شارة القائد لأول مرة

يخوض محمد صلاح البطولة، وهو يحمل لأول مرة شارة قيادة "الفراعنة"، رغم عدم امتلاكه الأقدمية بين زملائه، وهو ما يضعه في مسؤولية مباشرة أمام الجماهير، نحو صناعة التاريخ، وقيادة المنتخب، وهو أفضل لاعبي القارة، وأحد أفضل 5 لاعبين في العالم للحصول على لقب بطل أمم أفريقيا، وكسر سنوات الكساد، بعدما غاب المنتخب عن منصة التتويج منذ عام 2010.



الهداف الثاني في تاريخ الفراعنة

يملك محمد صلاح أقوى الأرقام الدولية بين قائمة المنتخب المصري الحالي، الذي يلعب له دولياً منذ عام 2011، حيث يعد ثاني هداف في تاريخ المنتخب المصري برصيد 45 هدفاً، خلف حسام حسن الهداف التاريخي، كما سجل 4 أهداف في بطولات أمم أفريقيا عامي 2017، 2019 وكذلك قاد المنتخب لنهائي نسخة 2017 والتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018.

عدد المشاهدات : [ 3174 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .