الميدان الرياضي : أسطورة نيجيريا يرشح هذا المنتخب العربي لحصد لقب أمم أفريقيا
التاريخ : 2022-01-08

أسطورة نيجيريا يرشح هذا المنتخب العربي لحصد لقب أمم أفريقيا

أكد نجم المنتخب النيجيري السابق إيمانويل أمونيكي، المتوج مع منتخب بلاده، بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا عام 1994، أن المنتخب الجزائري هو المرشح الأقرب للفوز بالبطولة الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون يوم الأحد القادم.

وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الجمعة، قال أمونيكي: "الجزائر حامل اللقب هو المرشح الأبرز. السنغال فريق قوي للغاية، وكذلك البلد المضيف الكاميرون وحتى مصر ونيجيريا والمغرب وتونس. سيكون من الصعب للغاية التكهن بمن سيفوز باللقب لأن هناك العديد من الفرق المميزة".

وحول البطولة، أضاف نجم (النسور الخضر) السابق: "أتوقع أن تكون أفضل من النسخة السابقة التي أقيمت بمصر عام 2019، والتي كانت أول بطولة أمم أفريقية بمشاركة 24 منتخبا، وستكون هذه هي المرة الثانية".

وواصل: "لدينا وافدون جدد مثل غامبيا وجزر القمر، وهذا يدل على أن كرة القدم الأفريقية تتقدم. كأس الأمم هي بطولة تتم مشاهدتها ومتابعتها في جميع أنحاء العالم. لذلك، على الرغم من الصعوبات التي تتمثل بجائحة كورونا، يجب أن ترتقي هذه البطولة إلى المعايير الدولية. كذلك أتوقع أن نكتشف نجوما جددا بهذه النسخة".

عدد المشاهدات : [ 3445 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .