الميدان الرياضي : رقم قياسي تاريخي ينتظر الجزائر في دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا
التاريخ : 2022-01-06

رقم قياسي تاريخي ينتظر الجزائر في دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا

سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع دخول تاريخ كرة القدم من أوسع الأبواب، وذلك في حال تحقيقه نتائج إيجابية في أول 3 مباريات من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، التي ستنطلق يوم الأحد المقبل، وتستمر حتى 6 فبراير/شباط المقبل.

وحقق المنتخب الجزائري انتصاراً جديداً على حساب منتخب غانا بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة ودية، ليرفع عدد المباريات المتتالية دون خسارة إلى 34، ويقترب بالتالي من دخول التاريخ والانضمام إلى أعظم المنتخبات العالمية التي تملك أرقاماً قياسية من دون خسارة.

 

وفي حال عدم خسارة منتخب الجزائر في المباراة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، سيصل إلى 35 مباراة متتالية دون خسارة، وبالتالي معادلة الرقم الخاص بالمنتخبين البرازيلي والإسباني، ويُصبح قريباً جداً من رقم إيطاليا الأكبر (37).

وإذا تجنب منتخب "الخضر" الخسارة في الجولة الثانية، سيُصبح الوصيف منفرداً برصيد 36 مباراة متتالية دون خسارة، وإذا تجنب الخسارة في المباراة الثالثة من دور المجموعات، سيُعادل المنتخب الإيطالي بـ37 مباراة دون خسارة، وبالتالي يتبوأ الصدارة لأول مرة في التاريخي.

يذكر أنّ متابعة الجزائر المشوار إلى الدور ربع النهائي دون خسارة، ستجعل منتخب "الخضر" يتصدر كأول منتخب في العالم يُحافظ على أكثر من 37 مباراة متتالية دون خسارة، وهو رقم تاريخي لم يسبق أن حققه أي منتخب عربي أو عالمي في كرة القدم.

 

عدد المشاهدات : [ 3381 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .