الميدان الرياضي : كأس العرب يتصدر أبرز بطولات قطر في 2021
التاريخ : 2022-01-01

كأس العرب يتصدر أبرز بطولات قطر في 2021

شهد عام 2021 استضافة دولة قطر للعديد من الفعاليات الدولية والبطولات العالمية كعادتها في كل عام، على مستوى الكثير من الرياضات.
 

ويبقى كأس العرب وبطولة الفورمولا 1 للسيارات، هما الحدثين الأبرز على مستوى الاستضافة القطرية خلال العام الذي سينقضي خلال ساعات قليلة.

كأس العرب

استضافت قطر وبنجاح كبير بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة، والتي أقيمت للمرة الأولى تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الفترة من 30 تشرين الثانى/نوفمبر الماضي وحتى الـ18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأشاد كل الضيوف بالتنظيم القطري المميز للبطولة التي اعتبرت بروفة أخيرة لكأس العالم التي سيقام في تشرين الثانى/نوفمبر 2022، كما أشاد الجميع بالملاعب المونديالية الـ6 التي استضافت البطولة.

الفورمولا 1
بطولات أخرى

نظم الاتحاد القطري للسباحة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021 في "المجرى القصير"، التي أقيمت في مجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة نخبة من أبرز السباحين والسباحات على مستوى العالم.

كما شهد العام الجاري استضافة قطر وللمرة الأولى بطولة العالم للبادل للرجال والسيدات في شهر تشرين الثانى/نوفمبر الماضي، بمشاركة 16 منتخبا.

واستضاف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للاعبين المحترفين والتي ينظمها منذ عام 2001 وتحظى البطولة سنويا بمشاركة المصنفين الأوائل.

كما نظم الاتحاد القطري أيضا بطولتي قطر إكسون موبيل للتنس للرجال إحدى جولات رابطة المحترفين (ايه تي بي) فئة 250 نقطة، وقطر توتال للتنس للسيدات إحدى جولات رابطة المحترفات (دبليو تي ايه).

وشهد العام الجاري استضافة الدوحة لبطولة الماسترز للجودو من 11 إلى 13 كانون الثانى/يناير الماضي، إحدى جولات بطولة العالم للعبة، والتي ضمت أفضل 36 لاعبا من المصنفين الأوائل عالميا في كل وزن وشهدت مشاركة 400 لاعبا وكذلك بطولة الماسترز للجولف.
عدد المشاهدات : [ 3262 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .