الميدان الرياضي : قيود جديدة على الفعاليات الرياضية في إنكلترا
التاريخ : 2021-12-16

قيود جديدة على الفعاليات الرياضية في إنكلترا

ستطبق إنكلترا، اعتبارا من اليوم الأربعاء، قيودا جديدة في ما يتعلق بجائحة كورونا، حيث يشترط على المشجعين تقديم ما يثبت تلقيهم جرعة كاملة للقاح المضاد للفيروس، أو نتيجة سالبة لفحص حديث، من أجل حضور الفعاليات الرياضية التي تشهد وجود أكثر من 10 آلاف متفرج.
ويبدأ تنفيذ إجراءات الخطة "ب" لدى الحكومة في ما يتعلق بجائحة "كوفيد-19"، والتي تطبق على فعاليات مثل مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد التصويت عليها من جانب مجلس العموم مساء الثلاثاء، بحسب ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز".
ومن المفترض أن تخوض فرق برايتون وبيرنلي وكريستال بالاس وأرسنال مباريات على ملاعبها ضمن منافسات الدوري الإنكليزي، اليوم الأربعاء.
ووصف وزير الرياضة البريطانية نايجل هادلستون الإجراءات بأنها "متناسبة" مع الوضع الذي تواجهه الدولة في الوقت الحالي، لكنه رفض استبعاد تطبيق إجراءات أكثر صرامة، مثل إلزام الأندية بتقليص الحضور الجماهيري في المباريات، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".
وتجدر الإشارة إلى أن الاستادات منحت الحرية في استقبال المشجعين بكامل طاقاتها الاستيعابية، منذ رفع القيود السابقة المتعلقة بجائجة "كوفيد-19" في يوليو/ تموز الماضي.
وتأتي القرارات الأخيرة في الوقت الذي يعزز فيه الدوري الإنكليزي الممتاز جهوده لمكافحة التهديد الذي يمثله متحور "أوميكرون"، حيث يتعين على لاعبي وإداريي الدوري الممتاز الخضوع للفحوص السريعة لكورونا الخاصة بالحلق والأنف، في كل مرة قبل دخول ملاعب التدريب في الأندية.
عدد المشاهدات : [ 3630 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .