الميدان الرياضي : " القفازات " وراء تألق دوناروما في اليورو !!
التاريخ : 2021-07-05

" القفازات " وراء تألق دوناروما في اليورو !!

الميدان-عالمي

 

لعب دوناروما دوراً هاماً في وصول إيطاليا إلى نصف نهائي يورو 2020، حيث من المقرر أن يواجهوا إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب «ويمبلي».

وأوضحت صحيفة «ذا صن» في تقرير لها، أن أحد أسرار تألق صاحب الـ(22 عاماً)، هي قفازاته العجيبة، من تصنيع شركة «أديداس»، والمعروفة باسم «بريداتورز برو».

واستجاب منتخب إيطاليا للتوقعات الذي صنفته حصاناً أسود لبطولة يورو 2020، قبل انطلاقة المسابقة، حيث فازوا بخمس مباريات متتالية في بطولة أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق. وتعتبر هي أطول سلسلة فوز في تاريخ المسابقة، يتشاركها «الآزوري» حالياً مع فرنسا (1984)، وهولندا (بين عامي 88 و92)، وجمهورية التشيك. (بين عامي 2000 و2004).

وبما في ذلك جولات التصفيات، فازت إيطاليا في كل من آخر 15 مباراة في بطولة أوروبا، وهو رقم قياسي جديد في المنافسة.

وكان دورناوما لاعباً رئيسياً في وصول إيطاليا للمربع الذهبي، وأشارت الصحفية الإنجليزية إلى أن أحد أسرار تألقه هي قفازاته التي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه استرليني، مدببة بـ288 مسماراً لمساعدته على لكم الكرة، ما يمنحه ميزة إضافية في الصراعات الهوائية.

ولفتت قفازات دوناروما الأنظار بشكل خاص خلال تألقه في ربع نهائي اليورو، في الفوز بهدفين لواحد ضد منتخب بلجيكا المصنف رقم واحد في العالم، بعدما قام بعدة تصديات رائعة ساعدت «الآزوري» في الحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

ووفقاً لنفس المصدر، دوناروما ليس حارس المرمى الوحيد الذي يرتدي هذا النوع من القفازات في يورو 2020، إذ يرتديها أيضاً حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا، وحارس مرمى إنجلترا الشاب آرون رامسدال.

وتشتهر مجموعة «بريداتورز برو» بأحذيتها، حيث كان يرتديها أساطير كستيفن جيرارد، وديفيد بيكهام، خلال مسيرتهم المهنية، لكنهم توجهوا مؤخراً لإنتاج قفازات حراس المرمى.

ورغم تألقه اللافت فإن دوناروما لا يزال دون نادٍ حتى الآن بعد نهاية عقده مع ميلان، إلا أن عدة تقارير صحفية مختلفة تؤكد أن لديه اتفاقاً للتوقيع مع باريس سان جيرمان لمدة 5 سنوات، في صفقة انتقال مجانية. (وكالات).


 

عدد المشاهدات : [ 4484 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .