الميدان الرياضي : خمسة لاعبين سبقوا محرز بالتواجد في نهائي الأبطال !!
التاريخ : 2021-05-05

خمسة لاعبين سبقوا محرز بالتواجد في نهائي الأبطال !!

الميدان-عالمي

 

كتب النجم الجزائري رياض محرز تاريخاً جديداً له ولفريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، بعدما قادهم للتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك باريس سان جيرمان في ذهاب وإياب نصف نهائي المسابقة الأوروبية الشهيرة.

وكان محرز نجماً بلا منازع لتأهل مانشستر سيتي لأول نهائي في تاريخه على الإطلاق، فهو من سجل هدف الفوز في الانتصار ذهاباً 2-1 في الوقت القاتل، فيما عاد ليسجل هدفين في موقعة الإياب التي فاز فيها السيتي أيضاً 2-0، ليؤكد أنه أحد أفضل لاعبي فريقه ويساهم في كتابة التاريخ.

ولم يكن محرز أول لاعب عربي يبلغ نهائي الأبطال، بل سبقه خمسة لاعبين عرب كان آخرهم النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول، لينضم محرز إلى قائمة الأساطير العرب الذين عاشوا هذه اللحظات الذهبية مع الأندية الأوروبية التي مثلوها في السنوات الماضية.

محمد صلاح

تأهل النجم المصري محمد صلاح إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين مع فريقه ليفربول في عامي 2018 و 2019، وتوج بأول لقب أوروبي مع فريقه في 2019 حينما هزم ليفربول توتنهام في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد وسبقها خسارة على يد ريال مدريد في النهائي السابق.

رابح ماجر

خاض النجم الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1986، ولعب ضد فريق بايرن ميونخ الألماني، ولحسن حظ ماجر حقق فريقه اللقب آنذاك بعد أن تفوق على النادي "البافاري" (2 – 1)، ليرفع أحد أفضل النجوم الجزائريين عبر التاريخ أغلى الكؤوس الأوروبية. كذلك سجل ماجر في ذلك اللقاء هدفاً عالمياً بالكعب.

مهدي بن عطية

وصل المدافع المغربي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه يوفنتوس الإيطالي عندما واجه ريال مدريد في عام 2017، في اللقاء الذي خسره فريق "البيانكونيري" آنذاك بنتيجة قاسية (4 – 1). يُذكر أن مهدي بن عطية لم يُشارك في المباراة النهائية آنذاك وجلس على مقاعد البدلاء.

أشرف حكيمي

شارك النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني في خوض نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة توالياً بالنسبة للنادي "الملكي". ونجح حكيمي في رفع أغلى الكؤوس الأوروبية مع نهاية موسم 2016-2017، وأضاف إلى سجله الذهبي لقباً جديداً مع ريال مدريد قبل المغادرة والانتقال إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

رضوان حجري

تأهل اللاعب المغربي رضوان حجري إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق بنفيكا البرتغالي عام 1988، ولسوء حظه لم يفز فريقه آنذاك بل خسر اللقب أمام أيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح. ليكون اللاعب العربي الرابع الذي ينال شرف خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال.

عدد المشاهدات : [ 3916 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .