الميدان الرياضي : صدارة " شبابية " وعودة " وحداتية " أبرز عناوين الجولة الرابعة !!
التاريخ : 2021-05-05

صدارة " شبابية " وعودة " وحداتية " أبرز عناوين الجولة الرابعة !!

الميدان-مهند جويلس

 

شهدت الجولة الرابعة بدوري المحترفين الأردني عودة بطل الدوري للموسم الماضي الوحدات إلى المشاركة، بعد تأجيل مبارياته الثلاث الأولى بسبب مشاركته ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، فيما شهدت الجولة أيضاً انفراد شباب الأردن بالصدارة للمرة الأولى هذا الموسم.

وواصل الفيصلي سلسلة نتائجه الإيجابية وسجل الفوز الثاني على التوالي بالبطولة وبثلاثية جديدة، فيما كان الظهور الأول للمدربين الجدد في الدوري جيد بتعادل أول ونقطة أولى لمدرب الرمثا بلال اللحام، وثلاثة نقاط وفوز مستحق لمدرب الحسين القديم الجديد أسامة قاسم.

الجولة الرابعة كانت شاهدة على أفضل مباراة في الموسم الكروي الجديد لغاية اللحظة حسب ما ذكر العديد من المتابعين والمشجعين، ألا وهي مباراة الجزيرة وسحاب والتي انتهت بالتعادل بهدفين لهدفين، في قمة أوفت بكل الوعود لما يمتلكه كل فريق من أسماء جيدة.

ويستعرض موقع " الملاعب " أبرز وأهم الأرقام والأحداث التي حصلت في الجولة الرابعة بالتقرير التالي :

أداء ونتيجة

برز فريقي الفيصلي والوحدات في الجولة الرابعة بشكل مميز عن بقية الأندية باعتبارهم الفرق الأكثر تهديفاً خلال الجولة الحالية، وتحقيق نقاط المواجهة كاملةً في سعي كل فريق للصعود على منصة التتويج وحصد لقب البطولة الأثمن في المسابقات المحلية.

الفيصلي افتتح الجولة بثلاثية في شباك معان، مكنت الفريق من الوصول للنقطة السابعة وبالمركز الثالث، فيما كانت عودة الوحدات ميمونة بعد الآسيوية، وسجل أول فوز له بالبطولة بثلاثية نظيفة في مرمى الجليل.

فوز ثمين

الفوز ولا شيء سواه، هو الشعار الذي يرفعه لاعبو فريق شباب الأردن في بطولة الدوري لغاية اللحظة رغم افتتاح البطولة بالتعادل السلبي، لكن النسق التصاعدي للفريق من حيث الأداء والنتيجة جعلت الفريق ينفرد بصدارة الدوري بعد مرور أربعة جولات بعشرة نقاط، بعد تسجيل فوز مهم على نظيره البقعة بهدف يتيم.

وكان ستاد الحسن الدولي حاضراً على عودة الروح لفريق الحسين بقيادة فنية جديدة ممثلة بالمدرب الوطني و " ابن النادي " أسامة قاسم، بعد تسجيل فوز مثير على ضيفه شباب العقبة بهدفين دون رد، ليحقق الفريق انتصاره الثاني بالبطولة.

تعادل عادل

المباراة الأجمل في الدوري انتهت نتيجتها بالتعادل بهدفين لهدفين، وهي قمة وصيف الدوري الموسم الماضي الجزيرة، ونظيره سحاب الناجي بأعجوبة في الموسم الماضي بدوري المحترفين، وبقائه للموسم الثاني على التوالي بدوري الأضواء.

مباراة مثيرة كانت بأحداثها وأهدافها السريعة وفرصها العديدة الضائعة من قبل الطرفين، إضافةً إلى تسجيلها أسرع ثلاثة أهداف في البطولة لغاية اللحظة وخلال ثلاثة دقائق، مما جعل كل فريق يقتنع بنقطة، وعدم تلقي أي فريق خسارة لا يستحقها بتلك الليلة.

أما المباراة الأخيرة، فقد شهدها ملعب السلط، وحضرت بها نتيجة التعادل بدون أهداف، لينجح مدرب الرمثا الجديد بلال اللحام بخطف نقطة مهمة وصعبة من أرض السلط، مع تبادل الفريقين الفرص على مدار شوطي اللقاء، مع تألق واضح لحراس المرمى في الدفاع عن شباكهم التي بقيت عذراء طوال الـ 90 دقيقة.

اللغة العربية حاضرة

بعد أن بدء بها فريق الجزيرة في بطولة درع الاتحاد في شهر آذار الماضي، ها هي أندية البقعة والحسين تسير على طريق الجزيرة في وضع أسماء اللاعبين على التيشرت الخاص بفرقها الكروية من الخلف باللغة العربية.

وكانت الأندية السعودية هي السباقة على مستوى العالم بوضع أسماء اللاعبين باللغة العربية بدلاً من الإنجليزية، لتنتقل إلى المملكة عبر الجزيرة ومن ثم البقعة وأخيراً الحسين، في إشارة مهمة للعديد من الأندية الأخرى بالإعتزاز باللغة العربية، والعمل على هذا الأمر في المستقبل العاجل.

شباك نظيفة

حافظ حارس مرمى نادي الرمثا مالك شلبية على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي، بعد تأجيل مباراة فريقه بالجولة الثانية والتي كانت مقررة أمام الوحدات.

شلبية أبدع في التصدي للعديد من الكرات خلال المباريات الثلاث الماضية لفريقه، ودافع بكل بسالة عن شباك فريقه الذي حقق الفوز في مواجهة واحدة، وتعادل في اثنتين، ليلفت شلبية الأنظار ويواصل تألقه للموسم الثاني على التوالي، وكله أمل بالإنضمام للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة الهامة.

ويتشارك فريقا الرمثا والوحدات بهذه النقطة، إذ أن هذان الفريقان هما الوحيدان اللذان لم يتلقيا أي هدف في البطولة، مع التوضيح بأن مباراة الأمس أمام الجليل كانت الأولى لفريق الوحدات.

معاناة وسيطرة

لا زالت فرق سحاب، شباب العقبة، الجليل والبقعة دون أية انتصار حتى نهاية الجولة الرابعة في بطولة الدوري، لتقبع هذه الفرق في المراكز الأربعة الأخيرة على سلم ترتيب الدوري.

الفرق الأربعة حاولت خلال الجولات الماضية وأبرزهم سحاب بتحقيق انتصار وحيد على الأقل دون أن ينجح أحدهم في تحقيق النقاط الكاملة في أية مواجهة.

أما متصدر الترتيب فريق شباب الأردن، فهو الفريق الأكثر حصداً للانتصارات مع نهاية الجولة الرابعة بواقع ثلاثة انتصارات.

الأقوى والأضعف

خمسة فرق لم تتجرع مرارة الهزيمة في بطولة الدوري لغاية اللحظة، وهي : شباب الأردن - السلط - الفيصلي - الرمثا - الوحدات، فيما يعد البقعة الحلقة الأضعف مع نهاية الجولة الرابعة، بالخسارة في جميع المباريات التي خاضها بالبطولة وعددها ثلاثة، مع بقاء له مباراة مؤجلة أمام فريق الوحدات.

ومن الناحية التهديفية، يتشارك فريقا الفيصلي والجزيرة بالصدارة مع تسجيل كل فريق ثمانية أهداف خلال الجولات الماضية، فيما فشل فريقا الجليل والبقعة من إحراز أي هدف في البطولة لغاية اللحظة.

إهدار وتوقف

وشهدت الجولة الرابعة إهدار أول ركلة جزاء في بطولة الدوري للموسم الحالي، بعد أن تصدى حارس مرمى فريق الحسين محمود الكواملة لضربة لاعب فريق شباب العقبة محمود شوكت، في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت مساء الإثنين.

أما هداف الدوري برصيد أربعة أهداف، والحديث هنا عن مهاجم فريق سحاب يزن النعيمات، الذي فشل في التسجيل بشباك الخصوم للمرة الأولى هذا الموسم، بعد تسجيله هدفين في مرمى الفيصلي بالجولة الأولى، وهدف في مرمى كلاً من معان وشباب الأردن، مع التذكير بأنه أحرز هدفاً غير شرعياً في مرمى الجزيرة بحسب قرار حكم المباراة.

نداي يعود

هدفين من أصل ثلاثة، أحرزهما هداف الدوري للنسخة الماضية المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات عبد العزيز نداي في مرمى الجليل، ليصبح في وصافة هدافي الدوري برصيد هدفين بالتساوي مع مهاجم الفيصلي مارديك مارديكيان، ومدافع الحسين بادو، ومهاجم شباب الأردن البرازيلي دوجلاس، ومدافع الجزيرة جبر خطاب، وزملائه المهاجمين عبد الله العطار وعلي علوان.

جولة مرتقبة

وتعود المنافسات من جديد مساء غد الخميس، في جولة تنتظر مواجهات هامة ومثيرة على صعيد سلم الترتيب، وأبرزها قمة شباب الأردن والفيصلي، وتالياً مواجهات الجولة الخامسة من البطولة، علماً بأن جميع المباريات ستقام عند الساعة العاشرة والنصف مساءً :

الخميس 6-5 شباب الأردن * الفيصلي
الجمعة 7-5 الجزيرة * البقعة
السبت 8-5 شباب العقبة * سحاب
الأحد 9-5 الجليل * السلط / معان * الوحدات
الإثنين 10-5 الرمثا * الحسين
عدد المشاهدات : [ 5486 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .