الميدان الرياضي : سكيافوني والصينية لي نا في نهائي بطولة فرنسا للتنس
التاريخ : 2011-06-02

سكيافوني والصينية لي نا في نهائي بطولة فرنسا للتنس

 

الميدان - تنس 


 استطاعت اللاعبة الصينية المصنفة 6 في كرة المضرب لي نا ان تتقدم على المصنفة سابعة ماريا شرباوفا في المباراة التي جمعتهما في دور النصف نهائي في اول ثلاث اشواط مقابل لا شيء في الجولة الأولى قبل ان تنتفض الروسية لتستعيد ارسالها الذي كسر لأول مرة . وساعدت الرياح اللاعبة الصينية لتتمكن من التقدم 5-3 ومن ثم انهاء المباراة 6-4 بعد ان كسرت كل من اللاعبتين ارسال الأخرى .دامت الجولة الأولى 50 دقيقة .

كان الشوط الأول من الجولة الأكثر صعوبة بعد ان دام الأخذ والر في نقطة الأفضلية 4 مرات قبل ان تقوم الصينية بخطأ مزدوج في ارسلها وتخسره لمصلحة الروسية. الشوط الثاني اتى سريعاً حسمته الروسية ب 4 ارسالات فقط للتقدم 2-0.واكملت شرابوفا التقدم لتكسر ارسال الصينية للمرة الثانية بعد ان قامت الأخير ب3 اخطاء مزدوجة في الجولة الثانية حتى الشوط الثالث، دون اي خطأ في الجولة الأولى.

غير ان الصينية عادت الى المباراة لتقلص فارق الأشواط الى اثنين 4-2 ، قبل ان تحافظ على ارسالها وتكسر ارسال الروسية لتعود وفوز بارسالها وتتقدم 5-4. غير ان شاربوفا استعادت توازنها وحافظت على ارسالها قبل ان تكسر ارسال الروسية لتفوز بالمباراة 7-5.لتكون المتأهلة الأولى الى نهائي دورة فرنسا المفتوحة بانتظار المباراة الثانية.
 

 سكيافوني حاملة اللقب تتخطى بارتولي وتصل نهائي بطولة فرنسا للتنس


 قدمت فرانشيسكا سكيافوني المدافعة عن اللقب عرضا قتاليا لتتأهل الى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس مرة أخرى بفوزها 6-3 و6-3 على الفرنسية ماريون بارتولي اليوم الخميس.

وأحرزت سكيافوني اللقب بشكل مفاجيء العام الماضي في رولان جاروس لكن اللاعبة الايطالية المصنفة الخامسة بدت كمنافسة حقيقية منذ البداية هذه المرة بعد خروج الأسماء الكبيرة مبكرا.

وكسرت اللاعبة الايطالية ارسال بارتولي والنتيجة تشير لتقدمها 5-3 في المجموعة الأولى وهو ما جاء في الوقت المناسب بعد سلسلة من تبادل الضربات التي شهدت اثارة في بعض الأحيان.

وتأرجحت النتيجة في المجموعة الثانية لكن سكيافوني انتزعت الفوز في النهاية عندما سددت بارتولي الكرة في الشبكة.

وستلتقي سكيافوني في النهائي بعد غد السبت مع الصينية لي نا التي تسعى لأن تصبح أول لاعبة اسيوية تحرز لقبا في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى خلال ثاني نهائي لها على التوالي.

وفازت لي على الروسية ماريا شارابوفا بمجموعتين متتاليتين في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى اليوم.



عدد المشاهدات : [ 1920 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .