الميدان الرياضي : نادال وموراي بسهولة إلى الدور الرابع وديوكوفيتش يحقق الفوز الـ40
التاريخ : 2011-05-29

نادال وموراي بسهولة إلى الدور الرابع وديوكوفيتش يحقق الفوز الـ40


الميدان - عالمي 

 تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب بسهولة إلى الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الكرواتي انطونيو فييتش 6-1 و6-3 و6-0 أمس السبت.
ويلعب نادال، بطل رولان غاروس 5 مرات في الاعوام الستة الاخيرة (باستثناء 2009)، في الدور المقبل مع مواطنه فرناندو فرداسكو السادس عشر والذي سبق ان فاز عليه 11 مرة في 11 مواجهة مباشرة، أو الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.
وحسم نادال المباراة في ساعة و40 دقيقة امام فييتش الصاعد من التصفيات والمصنف 227 عالميا الذي تغلب في الدور السابق على الروسي نيكولاي دافيدنكو في مشاركته الثانية في الدورات الكبرى بعد بطولة استراليا 2010 عندما خرج من الدور الثاني.والفوز هو الحادي والاربعون لنادال مقابل خسارة واحدة فقط منذ انطلاق مشاركاته في رولان غاروس. وبلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الدور الرابع بفوزه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس والعشرين 6-3 و3-6 و6-3 و6-2. وكانت المباراة توقفت أول من امس بسبب الظلام بعد ان فاز كل منهما بمجموعة.
ويلعب ديوكوفيتش الساعي الى انتزاع صدارة الترتيب العالمي من الاسباني رافايل نادال، في ثمن النهائي مع الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر.
وحقق ديوكوفيتش الذي توج في 7 دورات وبطولات شارك فيها منذ بداية الموسم، فوزه الاربعين دون هزيمة وتفوق بالتالي على الأميركي جون ماكنرو (39 انتصارا العام 1984)، لكنه بقي على بعد فوزين منه لان الاخير حقق 3 انتصارات مع منتخب بلاده في مسابقة كأس ديفيس.
ومارس دل بوترو في المجموعة الثالثة اليوم ضغطا على الصربي وتحديدا في الشوط الخامس منها قبل ان ينجح الاخير في الخروج من عنق الزجاجة وتقدم 3-2 بعد ان تبادلا الكرة 23 مرة، ثم كسر ارسال الارجنتيني وتقدم 4-2 وانهى المجموعة في صالحه ليتقدم 2-1.
وفي المجموعة الرابعة، استولى ديوكوفيتش على ارسال دل بوترو مرتين وانهاها 6-2 والمباراة، وهو يأمل في مواصلة مشواره واعتلاء منصة التتويج ليكون أول لاعب يفوز في بطولتي استراليا المفتوحة ورولان غاروس في موسم واحد بعد الأميركي جيم كورير العام 1992.
وتأهل الى الدور ذاته البريطاني اندي موراي الرابع بفوزه على الالماني ميكايل بيرر 6-2 و6-3 و6-2، وسيواجه الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر الفائز على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيور الحادي والعشرين 6-4 و3-6 و6-3.وفاز ايضا الفرنسي جيل سيمون الثامن عشر على الأميركي ماردي فيش العاشر 6-3 و6-4 و6-2، وسيلعب في ثمن النهائي مع السويدي روبن سودرلينغ الخامس ووصيف بطل النسختين الاخيرتين او الارجنتيني ليوناردو ماير. وتغلب الارجنتيني خوان اينياسيو شيلا على التشيكي لوكاس روسول 6-2 و6-4 و3-6 و7-6 (7-5).
ولدى السيدات، تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة رابعة الى الدور الرابع بفوزها على الايطالية روبرتا فينتشي الثلاثين 6-3 و6-2.
وتلعب ازارنكا في الدور المقبل مع الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الفائزة على الاستونية كايا كانيبي السادسة عشرة 6-4 و7-5.
كما تأهلت الى الدور ذاته الصينية لي نا المصنفة سادسة بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 6-2 و6-2، وستقابل التشيكية بترا كفيتوفا التاسعة التي تأهلت على حساب الاميركية فانيا كينغ 6-4 و6-2. وفازت ايضا الالمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة على الاسترالية يارميلا غايدوسوفا غروث 6-2 و4-6 و6-3، وستكون مباراتها المقبلة مع الروسية ماريا كيريلنكو الخامسة والعشرين او الهولندية المغمورة ارانتشا روس التي اطاحت في الدور الثاني بالبلجيكية كيم كلايسترز الثانية والتي كانت احدى المرشحات بقوة لاحراز اللقب.-(ا ف ب)

عدد المشاهدات : [ 1923 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .