الميدان الرياضي : ديوكوفيتش الذي لا يقهر يقول ان نادال هو الافضل بالتأكيد
التاريخ : 2011-04-04

ديوكوفيتش الذي لا يقهر يقول ان نادال هو الافضل بالتأكيد


الميدان  عالمي

لم يتمكن احد من ايقاف نوفاك ديوكوفيش طوال العام الحالي الا ان اللاعب الصربي المصنف الثاني على العالم والذي لا يزال يحتفل باخر انتصاراته قال انه من المبكر للغاية الخوض في اي احاديث بشأن كونه افضل لاعب في العالم.

وفاز ديوكوفيتش على رفائيل نادال المصنف الاول في الشوط الفاصل من المجموعة الثالثة في بطولة ميامي امس الاحد لينتزع رابع لقب هذا العام عقب فوزه بالقاب بطولة استراليا المفتوحة ودبي وانديان ويلز.

وبلغت سلسلة انتصارات اللاعب الصربي 26 انتصارا الى الان ترجع الى شهر ديسمبر كانون الاول الماضي الا انه لا يزال يتراجع خلف نادال - الذي خسر امامه ايضا في نهائي بطولة انديان ويلز - في التصنيف العالمي للاعبي للتنس.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين "اعرف انني قدمت افضل بداية لموسم. اعتقد انه من المبكر الحديث عن اعتلائي قمة التصنيف العالمي. لا يزال هناك فارق كبير. رفائيل هو بالتأكيد افضل لاعب في العالم حاليا."

ويحتاج ديوكوفيتش لمواصلة عروضه القوية التي قدمها على الملاعب الصلبة في بداية الموسم عندما يخوض المنافسات في موسم الملاعب الرملية في اوروبا وما بعدها لكي يصعد الى قمة التصنيف العالمي.

وقال ديوكوفيتش الذي لم يحقق الكثير من النجاح على الملاعب الرملية في السنوات الاخيرة "اذا ما اردت ان اتقدم نحو المركز الاول في التصنيف العالمي فانني بحاجة الى ان العب بشكل جيد على نحو متواصل طوال العام. نعلم جميعا ان الملاعب الرملية هي نوعية الاراضي المفضلة بالنسبة له (نادال). الا ان هذه الانتصارات ستمنحنني ثقة كبيرة قبل موسم الملاعب الرملية."

وقال نادال انه يتوقع ان يطيح به ديوكوفيتش في النهاية من على قمة التصنيف العالمي بالنظر الى اداء اللاعب الصربي حاليا.

واضاف نادال "لقد فاز الى الان ببطولتين على التوالي .. فاز ببطولتين كبيرتين اضافة لاحدى البطولات الاربع الكبرى...الشيء الطبيعي ان يكون المصنف الاول على العالم في الشهر والنصف او الشهرين المقبلين. لا اعرف فهذا يعتمد على نتائجي على الملاعب الرملية."

واضاف "الا انني ساقاتل من اجل مكانتي. اذا ما كنت قويا واذا ما لعبت بشكل جيد للغاية في موسم الملاعب الرملية فان علينا ان ننتظر لنرى الوضع بعدها."

وسيتوجه ديوكوفيتش - الذي عدل تأخره بمجموعة في كل من مباراتي النهائي اللتين واجه فيهما نادال ليفوز بعدها - الى اوروبا للاستعداد لاول اختبار على الملاعب الرملية في مونت كارلو.

وسيقوم ديوكوفيتش بذلك عقب ما وصفه بانه واحد من ابرز المحطات في مسيرته.

وقال ديوكوفيتش "هذه واحدة من اقرب وافضل مباريات النهائي التي خضتها على الاطلاق...نظرا لقدرتي على الفوز على بطل عظيم مثل نادال."
عدد المشاهدات : [ 1598 ]
  • ( 1 )
    نادال وبس
    بعدين يا رافا ما حدا غيرك المصنف الأول حتى لو فاز نوفاك بس اكيد راح نشوفك يا امبراطور الملاعب الترابية بكامل الحيوية والنشاط والأرادة اهم شئ
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .