تألق الحارس ويلي كاباييرو في ركلات الترجيح ليقود مانشستر سيتي للفوز على ليفربول في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم فيما انتهى سجل باريس سان جيرمان الخالي من الهزيمة في 36 مباراة بالدوري الفرنسي بعد الهزيمة 2-1 على ملعب أولمبيك ليون.

وفيما يلي جولة بين أكبر البطولات المحلية في أوروبا هذا الأسبوع:-
 

* إنجلترا:

 

ضمن مانشستر سيتي لمدربه مانويل بليجريني لقبا واحدا على الأقل في آخر موسم له مع النادي بعد الفوز 3-1 بركلات الترجيح على ليفربول في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1 بعدما تقدم فرناندينيو لسيتي قبل أن يتعادل ليفربول قرب النهاية عبر فيليب كوتينيو ثم تصدى الحارس ويلي كاباييرو لثلاث ركلات ترجيح ببراعة ليمنح فريق المدرب بليجريني الانتصار.

وحافظ ليستر سيتي على صدارة الدوري الممتاز متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه بعد فوزه 1-صفر على نوريتش سيتي بفضل هدف متأخر من ليوناردو أولوا كما واصل توتنهام هوتسبير مطاردته بعدما حول تأخره إلى الفوز 2-1 على سوانزي سيتي.

وخسر أرسنال 3-2 على ملعب مانشستر يونايتد الذي احتفلت جماهيره بالصاعد ماركوس راشفورد بعدما سجل هدفين في أول ظهور له بالدوري الممتاز عقب ثلاثة أيام من ثنائية أخرى في الدوري الأوروبي.
 

* فرنسا:

وضع أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث حدا لمسيرة باريس سان جيرمان القياسية بعدم الهزيمة في 36 مباراة متتالية بالدوري بعد فوزه 2-1 على ضيفه حامل اللقب وصاحب الصدارة.

وأحرز مكسويل كورنيه وسيرجي دارديه هدفين في الشوط الأول مع ليون قبل أن يقلص لوكاس مورا الفارق في الشوط الثاني لسان جيرمان الذي يتقدم بفارق 23 نقطة على أقرب منافسيه.

وتعادل موناكو صاحب المركز الثاني بدون أهداف على ملعب نانت بينما صعد كاين للمركز الرابع بفوزه 2-1 على مضيفه سانت إيتيان.
 

* إسبانيا:

عزز برشلونة حامل اللقب رقمه القياسي في عدم الخسارة بكافة المسابقات إلى 34 مباراة متتالية بعد فوزه 2-1 على ضيفه إشبيلية ليحافظ على موقعه في الصدارة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه قبل 12 جولة من نهاية المسابقة.

وبذل برشلونة مجهودا كبيرا أمام إشبيلية ويبدو الآن أن صراعه على اللقب سيقتصر على أتليتيكو مدريد.

وفاز أتليتيكو صاحب المركز الثاني 1-صفر على جاره ومضيفه ريال مدريد الذي أصبح يبتعد الآن بفارق 12 نقطة عن القمة.

وأحكم فياريال قبضته على المركز الرابع بعد فوزه 3-صفر على ضيفه ليفانتي ليقلص الفارق إلى نقطتين مع ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

لكن فياريال يتقدم بفارق 11 نقطة على سيلتا فيجو وإشبيلية صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.
 

* ألمانيا:

واصل بايرن ميونيخ انطلاقته نحو التتويج بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي بعد فوزه 2-صفر على فولفسبورج بفضل هدفي كينجسلي كومان وروبرت ليفاندوفسكي.

وخسر بايرن مرة واحدة وحقق 20 انتصارا في 23 مباراة بالدوري هذا الموسم ليتقدم بفارق ثماني نقاط على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني والذي سجل ثلاثة أهداف في آخر عشر دقائق ليحول تأخره إلى الفوز 3-1 على هوفنهايم.

وسيتقابل صاحبا المركز الأول والثاني في مواجهة قد تكون حاسمة بالجولة المقبلة للمسابقة.

وعزز هيرتا برلين موقعه في المركز الثالث بعد فوزه 1-صفر على كولونيا.
 

* إيطاليا:

عزز يوفنتوس حامل اللقب تصدره متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 2-صفر على ضيفه إنترناسيونالي في مباراة قمة بفضل هدفي ليوناردو بونوتشي وألفارو موراتا.

وواصل روما انتصاراته بفوزه 3-1 على ملعب إمبولي كما استمر ميلانو في نتائجه الجيدة بتغلبه 1-صفر على تورينو.

ويملك يوفنتوس 61 نقطة من 27 مباراة مقابل 57 نقطة لنابولي صاحب المركز الثاني والذي سيلعب في ضيافة فيورنتينا اليوم الاثنين.

ويأتي روما في المركز الثالث وله 53 نقطة متقدما بنقطة واحدة على فيورنتينا صاحب المركز الرابع.