الميدان الرياضي : ديوكوفيتش يقهر نادال ويتوج بلقب أستراليا – صور
التاريخ : 2012-01-29

ديوكوفيتش يقهر نادال ويتوج بلقب أستراليا – صور

الميدان - عالمي 

ملبورن - أحرز نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم ثالث القابه في بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى بعدما فاز على الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم 5/7 و6/4 و6/2 و6/7 (5/7) و7/5 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة، ليتوج بخامس لقب له في الجراند سلام خلال تاريخه.

 

وبات نادال أول لاعب يخسر المباراة النهائية للجراند سلام ثلاث مرات متتالية، بعد أن خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون ونهائي أمريكا المفتوحة الموسم الماضي.

 

واستمرت المباراة خمس ساعات و53 دقيقة، لتصبح أطول مباراة نهائية في تاريخ الجراند سلام، حيث بلغ الرقم القياسي السابق اربع ساعات و54 دقيقة في نهائي أمريكا المفتوحة عام 1988، في المباراة التي فاز خلالها ماتس ويلاندر على ايفان ليندل.

 

وفاز ديوكوفيتش بثلاثة بطولات من أصل اربعة بطولات للجراند سلام في العام الماضي ، كما توج بلقب أستراليا المفتوحة في 2008 و2011،.

 

وحقق ديوكوفيتش الفوز سبع مرات متتالية على نادال في المباريات النهائية التي جمعت بينهما.






























































































عدد المشاهدات : [ 2467 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .