الميدان الرياضي : ركبة نادال تجتاز الاختبار في يوم مليء بالجدل ببطولة استراليا للتنس
التاريخ : 2012-01-18

ركبة نادال تجتاز الاختبار في يوم مليء بالجدل ببطولة استراليا للتنس

الميدان - عالمي
اثارت الركبة المصابة لرفائيل نادال والشد العضلي في ساق اليخاندرو فايا والام الظهر التي يعاني منه اندرياس بيك بعض المناقشات والجدل في ظل عبور اغلب اللاعبين الكبار الى الدور الثالث في بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الاربعاء.

وتأهلت كيم كليسترز حاملة اللقب ولي نا الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة وكارولين وزنياكي المصنفة الاولى على العالم وفيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء والمصنفة الثالثة في البطولة الى الدور الثالث الى جانب الاسترالي الواعد برنارد توميتش والتشيكي توماس برديتش الحصان الاسود للبطولة وروجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم.

وبات ماردي فيش اول لاعب ضمن المصنفين العشرة الاوائل في البطولة الذي يودع المنافسات في ملبورن بارك حيث تركت الخسارة امام فايا 7-6 و6-3 و7-6 مرارة في حلق اللاعب الامريكي بعد ان رجح المصنف الثامن ان يكون العلاج المكثف الذي تلقاه اللاعب الكولومبي بسبب الشد العضلي الذي عانى منه خلال المجموعة الثالثة المتوترة كان عبارة عن حيلة خططية.

وقال فيش "عندما تعتقد ان شخصا اصيب بشد عضلي او انه يعاني من اصابة في جسده فانك تعدل طريقة لعبك بعض الشيء. اعتقد ان هذا له علاقة وثيقة بما حدث في المجموعة الثالثة بكل تأكيد."

واضاف "لم يكن يبدو انه يعاني من الكثير من المشكلات فيما يتعلق بهذا الامر. لذا فقد كانت حيلة جيدة من جانبه."

وثار جدل في ملعب مارجريت كورت عندما استشاط ديفيد نالبانديان غضبا بسبب حكم المباراة لاحتسابه نقطة لمنافسه بعد الغائها اضافة لرفضه التماس اللاعب الارجنتيني باللجوء لتكنولوجيا "عين الصقر" قبل نهاية المباراة التي خسرها امام الامريكي جون ايسنر والتي استغرقت اربع ساعات و41 دقيقة.

وقال نالبانديان عقب هزيمته 4-6 و6-3 و2-6 و7-6 و10- 8 "ما اعنيه انه من السخيف ان نخوص هذه النوعية من البطولات بهذه النوعية من الحكام. ما هذا؟"

واضاف "ماذا ستفعل رابطة لاعبي التنس المحترفين حيال ذلك؟ لم افهم هذا الموقف. اعني هل انت بهذا الغباء لتقوم بذلك في هذه اللحظة؟"

ووفر القبرصي ماركوس بجداتيس الذي صعد لنهائي بطولة استراليا المفتوحة سابقا اجواء من الاثارة للجماهير في الملعب ذاته عندما اطاح باربعة مضارب في مشهد مثير نتيجة استياءه لاضاعة ارساله في بداية المجموعة الثالثة امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وتماسكت ركبة نادال التي احاطت بها الضمادات بشدة بعد ان تسببت في "الم لا يوصف" للاعب الاسباني يوم الاحد الماضي في مواجهة اختبار الالماني تومي هاس والذي اجتازه نادال بنجاح محققا الفوز بنتيجة 6-4 و6-3 و6-4.

وقال نادال "كانت مباراة ايجابية الا انها لم تكن... مرهقة. لم نلعب لاربع ساعات ونصف او خمس ساعات."

واضاف "كانت مباراة من ثلاث مجموعات لذا فانها لم تكن بهذه الصعوبة."

وكان يوم فيدرر اسهل عندما تأهل للدور الثالث دون ان يعقد رباط حذاءه.

وكان من المفترض ان يواجه اللاعب السويسري منافسه الالماني بيك في ملعب هايسنس منهيا مسيرة مؤلفة من 52 مباراة خاضها في بطولة استراليا على ملعب رود ليفر قبل ان يجد اللاعب الالماني وقد انسحب من المباراة قبل ان تبدأ.

ولم تتح الفرصة لفيدرر الحاصل على 16 لقبا في البطولات الاربع الكبرى والذي من المقرر ان يلاقي نادال في الدور قبل النهائي لاجراء الاحماء.

وقال فيدرر للصحفيين "حضرت للاحماء وهو ما يعني انني كنت في غاية التركيز من اجل المباراة قائلا لنفسي 'حسنا امامي ما بين ساعتين الى ثلاث ساعات قبل ان انهيها' ."

واضاف "الان فانني اتعامل مع الامور ببساطة... وسأحضر غدا وسأسدد بقوة وسأكون جاهزا للمباراة المقبلة."

وتصدت وزنياكي المصنفة الاولى عالميا لتراجع مستواها في المجموعة الثانية لتطيح بلاعبة جورجيا انا تاتيشفيلي 6-1 و 7-6 وقالت اللاعبة الدنمركية انها شعرت كما لو انها مكنت منافستها من العودة لاجواء اللقاء.

واضافت "اعتقد انني اديت بشكل جيد في المجموعة الاولى. واصلت ادائي الهجومي وجعلتها تعدو غبر جنبات الملعب."

وتابعت "في المجموعة الثانية بدت اكثر شغفا وتصميما في ضرباتها فيما تراجعت بعض الشيء وقد عاقبتني على هذا."

وبلغت اللاعبة الدنمركية الدور الثالث لتنضم الى كليسترز والصينية لي اللتين بلغتا نهائي العام الماضي ولم تحتاجا اليوم للكثير من الجهد في مباراتيهما على ملعب رود ليفر.

وبدت الحرارة اخف وطأة عقب يومين من ارتفاعها بشكل كبير ولم يتساقط العرق كثيرا من كليسترز قبل ان تسحق الفرنسية ستيفاني فوريتز جاكون 6-صفر و6-1.

وقالت كليسترز "شعرت بما شعرت به في المباراة الاولى بانني لم اصل للايقاع الذي وددت ان اصل اليه."

واضافت "كنت اسدد الكرة بشكل جيد وشعرت ان بوسعي ان ابقيها تحت ضغط. لم اسمح لها حقا بان تؤدي بالطريقة التي اعتادت عليها. قمت بما يجب ان اقوم به على النحو الامثل وذلك منذ البداية وحتى النهاية."

ولم تمنح اللاعبة الصينية التي بدت فعالة كعادتها اللاعبة الاسترالية اوليفيا روجوفسكا الكثير من الوقت لتستقر في الملعب منهية المباراة بسهولة بنتيجة 6-2 و6-2 في 62 دقيقة.

وعانت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة العاشرة من هزيمة مفاجئة بعد خسارتها امام مواطنتها رومينا اوبراندي 6-4 و6-3.


عدد المشاهدات : [ 1621 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .