الميدان الرياضي : تلميذ جوارديولا ومورينهو… تعرف على السيرة التدريبية لمدرب الحسين الجديد!!
التاريخ : 2024-07-11

تلميذ جوارديولا ومورينهو… تعرف على السيرة التدريبية لمدرب الحسين الجديد!!

اعلن نادي الحسين اربد اليوم الخميس التعاقد مع المدير الفني الجديد للفريق الأول تياغو موتينهو، وذلك لقيادة "الملكي" في الموسم القادم.

وفي هذا الصدد نستعرض أمامكم السيرة التدريبية للمدرب البرتغالي الجديد على الدوري الأردني.


تشير المعلومات أن المحطة الأخيرة لتياغو موتينهو كانت في نادي كويمبرا الذي ينشط في الدرجة الثالثة البرتغالي، ومن قبلها درب نادي سانجوانينسي في الدرجة الثالثة في ذات الدوري.

وقبل ذلك كان مساعد مدرب في نادي بونفيرادينا البرتغالي، ومن قبل درب فريق الشباب في نادي شاندونغ تايشان في الصين.

كما كان يعمل كمساعد مدرب في نادي بيلينينسش درجة ثالثة في البرتغال، وايضا كان مساعد مدرب في نادي اوميلوس فيلاثلون هراكليوس اليوناني درجة اولى.

ويحمل تياغو شهادة البرو من الأتحاد الأوروبي لكرة القدم، لكنه لم يمارس كرة القدم كلاعب انما هو استاذ رياضة وحاصل على شهادة الماجستير في الرياضة عام 2006، وعمل قبل التدريب ك محلل اداء في اندية عديدة.

تمكن المدرب الجديد للحسين من الوصول إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي للشباب رفقة نادي سبورتينغ لشبونة،كما وصل نصف نهائي كأس اليونان، وحقق لقب الدوري المحلي خلال تجربته في الصين .

بالإضافة لحصوله على جائزة افضل مدرب من قبل الاتحاد الصيني لتحت سن 16 عام في عام 2017.

والمعلومة المهمة في سيرة المدرب البرتغالي انه اشرف على تعليمه، المدرب الأسباني بيب جوارديولا والبرتغالي باولو بينتو والبرتغالي جوزيه مورينيو.

عدد المشاهدات : [ 86 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .