الميدان الرياضي : كيليان مبابي.. "صفر كبير" من اللعب المفتوح في بطولة اليورو!
التاريخ : 2024-07-10

كيليان مبابي.. "صفر كبير" من اللعب المفتوح في بطولة اليورو!

انتهى مشوار كيليان مبابي في كأس أمم أوروبا 2024 بانتهاء مشوار منتخب فرنسا الذي أقصي من نصف نهائي البطولة على يد منتخب إسبانيا بعد الخسارة بنتيجة (2-1).

وكان نجم نادي ريال مدريد الجديد ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للتألق في النسخة الحالية من اليورو، ولكنه لم يكن كذلك، وخرج بيد فارغة والأخرى لا شيء فيها من المسابقة بسبب أدائه المتواضع وأرقامه الأكثر تواضعًا.

وعانى مبابي (25 عامًا) من هبوط حاد في المستوى خلال يورو 2024 بألمانيا، وتراجعت نجاعته وحصيلته التهديفية، ليتأكد بأنه يعاني من عقدة حقيقية في البطولة، عكس توهجه الدائم في بطولة كأس العالم سواء من ناحية التسجيل أو الأداء المقدم.

وفي هذا التقرير، يظهر موقع "winwin" بالأرقام والإحصائيات حصيلة مبابي الصفرية من اللعب المفتوح خلال مشاركتين له في بطولة كأس أمم أوروبا، والصعوبات التي يواجهها في تسجيل الأهداف ضمن هذه المسابقة.

كيليان مبابي يملك حصيلة صفرية للأهداف من اللعب المفتوح في اليورو 

ويملك كيليان مبابي حصيلة تهديفية مميزة مع الفرق التي لعب لها خلال مسيرته الاحترافية، وهي موناكو وباريس سان جيرمان الفرنسيين، وكذا منتخب "الديوك"، ولكن الأمر ليس كذلك لدى مشاركته مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس أمم أوروبا.

وشارك مبابي في نسختين لليورو، الأولى 2020 والتي أجلت لعام 2021 بسبب جائحة كورونا والثانية هذا العام 2024 في ألمانيا، ولكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح أي من الهجمات المنظمة في البطولة.

واكتفى نجم باريس سان جيرمان السابق بتسجيل هدف يتيم من ركلة جزاء في 9 مباريات لعبها خلال نسختين من كأس أمم أوروبا، وكان من ركلة جزاء في المباراة الثالثة ضد بولندا ضمن دور المجموعات للنسخة الحالية من اليورو.

وبشكل تفصيلي، خاض مبابي 4 لقاءات في كأس أمم أوروبا 2020، لم يسجل فيها أي هدف، وقدم فيها تمريرتين حاسمتين، واكتفى في يورو 2024 بتوقيع هدف واحد من ركلة جزاء وتقديم 2 أسيست أيضًا، وفي المجموع، يملك نجم ريال مدريد الجديد هدفًا واحدًا من كرة ثابتة في 9 مباريات ضمن البطولة، بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة.

وظل سجل مبابي خاليًا من الألقاب في بطولة كأس أمم أوروبا خلال مشاركته مرتين في فعالياتها، وأكثر ما يبقى عالقًا في أذهان متابعي كرة القدم هو إصابته في أنفه خلال النسخة الحالية المقامة بألمانيا، وقناعه الذي التصق به وأثار ضجة كبيرة في هذه البطولة أكثر من مستوياته الجيدة وأهدافه.

كيليان مبابي في كأس العالم لاعب مختلف

وعكس حصيلته الصفرية من اللعب المفتوح في بطولة كأس أمم أوروبا، يملك كيليان مبابي أرقامًا جيدةً ولقبًا واحد خلال مشاركته في نسختين لكأس العالم.

ونجح نجم ريال مدريد في تسجيل 12 هدفًا كاملًا ومنح 3 تمريرات حاسمة في 14 لقاء لعبه ضمن المونديال، كما أنه حصد لقب البطولة مع منتخب فرنسا في نسخة روسيا عام 2018.

وسجل مبابي 4 أهداف وقدم أسيست واحد في كأس العالم 2018 الذي توج بلقبه، في حين أنه استطاع توقيع 8 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين في مونديال 2022 بقطر، لينال جائزة هداف البطولة رغم خسارته للمباراة النهائية ضد منتخب الأرجنتين.

ويكاد مشوار مبابي في بطولتي كأس أمم أوروبا وكأس العالم أن يكون مشابهًا لمسيرة النجم الألماني توماس مولر، الذي خاض 17 لقاء في اليورو، ولم يسجل فيها أي هدف، في حين أنه تمكن من تسجيل 10 أهداف في 19 مباراة ضمن المونديال، ويتفوق النجم الفرنسي على مولر بهدف يتيم في كأس أمم أوروبا سجله من ركلة جزاء.

للإشارة فإن كيليان مبابي أدلى بتصريح بعد إقصاء منتخب بلاده أمام إسبانيا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 أقر فيه بأنه قدم مستوى متواضعًا في البطولة، وأكد بأنه يتطلع لخوض تجربته الاحترافية الجديدة مع نادي ريال مدريد.

 
عدد المشاهدات : [ 90 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .