الميدان الرياضي : تحديد موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025
التاريخ : 2024-06-13

تحديد موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في الأراضي المغربية، بمشاركة 24 منتخبًا في القارة السمراء.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي نشر عبر موقعه الرسمي وحساباته المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي، إن قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا ستجرى يوم الرابع من يوليو/ تموز المقبل في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا.

وتستأنف رحلة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025، عبر قرعة التصفيات المقرر عقدها يوم الخميس الموافق الرابع من يوليو المقبل، وسط ترقب المنتخبات المشاركة من مختلف أنحاء القارة السمراء كافة.

موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

ومن المنتظر أن تحتضن إستوديوهات "سوبر سبورت" بجنوب أفريقيا، قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، عند الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي هناك، 15:30 بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، 12:30 بتوقيت غرينتش.

من المنتظر أن يتم توزيع 48 منتخبًا، من بينهم الفائزون الأربعة في الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) على 12 مجموعة تضم كل منها أربعة منتخبات للتنافس على بطاقات التأهل إلى النهائيات.

ومن المقرر أن تنطلق تصفيات كأس أمم أفريقيا في سبتمبر 2024، من أجل تحديد 24 منتخبًا الذين سيتنافسون على البطولة الأفريقية الشهيرة، التي تستعد المغرب لتنظيمها عام 2025 أو بداية عام 2026.

وسيحضر العديد من أساطير كرة القدم الأفريقية، وممثلو المنتخبات المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية لكأس أمم أفريقيا، فعاليات القرعة التي سيتابعها أيضًا الملايين حول العالم من محبي كرة القدم في القارة السمراء.

ومن المنتظر أن تشهد التصفيات، مشاركة العديد من المنتخبات الأفريقية العملاقة يتقدمها الكاميرون، وغانا، السنغال وجنوب أفريقيا.

كما ستكون المنتخبات العربية حاضرة في التصفيات الأفريقية المرتقبة، وهي منتخبات مصر وليبيا والجزائر وتونس والمغرب والسودان وجزر القمر وموريتانيا.

ويبدو أن العرب على جاهزية تامة للتأهل إلى البطولة والمنافسة على لقبها، حيث تتصدّر مصر قائمة أكثر المنتخبات الأفريقية حصدًا للقب برصيد 7 ألقاب، فيما تملك الجزائر لقبين في كأس أمم أفريقيا، فيما توجت منتخبات المغرب وتونس والسودان بلقب وحيد لكل منها.

جدير بالذكر أن كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب ستكون النسخة الخامسة والثلاثين في البطولة الشهيرة، بعد نسخة أخيرة مثيرة شهدت فوز كوت ديفوار باللقب بعد التفوق على نيجيريا في المباراة النهائية 2-1.

عدد المشاهدات : [ 331 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .