الميدان الرياضي : ريال مدريد يحتفل بلقب الليغا بانتصار كبير على ألافيس
التاريخ : 2024-05-15

ريال مدريد يحتفل بلقب الليغا بانتصار كبير على ألافيس

احتفل ريال مدريد أمام جماهيره الغفيرة في ملعب "سانتياغو برنابيو" بلقب الدوري الإسباني السادس والثلاثين، الذي حسمه في وقت سابق، بفوز كبير على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 5-0 لحساب الجولة الـ36.

وكان النادي الملكي قد حسم لقب الليغا بعد فوزه في الجولة الرابعة والثلاثين على قادش بنتيجة 3-0 وخسارة برشلونة أمام جيرونا، لكنه لم ينل فرصة الاحتفال باللقب أمام جماهيره على معقله التاريخي، رغم الاحتفال في شوارع العاصمة مدريد قبل أيام قليلة، وبالتحديد في ساحة "سيبيليس" الشهيرة.

ودخل كارلو أنشيلوتي مواجهة ألافيس بتشكيلة مدججة بالنجوم عكس ما كان عليه الحال في المباراة الماضية التي فاز فيها على غرناطة برباعية نظيفة خارج الديار، وفضّل الاعتماد على كل أسلحته من أجل تحضيرها لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في الفاتح من يونيو/ حزيران المقبل أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ويمبلي.

ريال مدريد يكتسح ألافيس بخماسية كاملة

وتقدّم ريال مدريد في النتيجة مبكرًا عبر نجمه الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة العاشرة من عمر المواجهة بعدما استغل تمريرة الألماني توني كروس، ليصل إلى هدفه الـ18 هذا الموسم في الليغا، محتلًا وصافة ترتيب أفضل الهدافين بعد المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، نجم جيرونا.

وأضاف الجناح البرازيلي الطائر فينيسيوس جونيور الهدف الثاني عند الدقيقة (27) بعد تمريرة من متوسط الميدان الفرنسي إدواردو كامافينغا، ثم عزز الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي تقدم الملكي بهدف ثالث سجله في الدقيقة (45+1) وبصناعة من النجم الإنجليزي بيلينغهام.

 

واستمر المد الهجومي المديريدي خلال شوط المباراة الثاني وسط استسلام شبه كلي من لاعبي ألافيس الذين لم يقدروا على مجاراة نجوم الفريق الأبيض، ليتمكن فينيسيوس من تسجيل هدف رابع عند الدقيقة (70) وبصناعة أخرى من الواعد الإنجليزي.

 

وترك النجم التركي الشاب أردا غولر بصمته في المباراة بعدما شارك بديلًا في آخر نصف ساعة، حيث نجح في تسجيل هدف ريال مدريد الخامس عند الدقيقة (81)، مسجلًا بذلك رابع أهدافه في المباراة رقم 11 التي يشارك بها منذ التحاقه بالنادي الصيف الماضي.

ورفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 93 بعد هذا الفوز في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 42 نقطة بالمركز الحادي عشر.

عدد المشاهدات : [ 126 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .