الميدان الرياضي : منتخب النشامى يواجه لبنان ودياً.. اليوم
التاريخ : 2023-12-28

منتخب النشامى يواجه لبنان ودياً.. اليوم

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الخميس، أولى مواجهاته الودية التي تسبق مشاركته في كأس آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من يوم 12 المقبل، وذلك بمواجهة لبنان على ملعب رشيد كرامي البلدي.

ويسعى المنتخب الوطني إلى كسب الفوائد الفنية وتحقيق فوز يسهم في رفع المعنويات ورفع مؤشر الثقة قبل خوض التحدي القاري.
وخاض المنتخب الوطني أمس تدريبا وحيدا في طرابلس بقيادة المغربي الحسين عموتا ارتكز على تطبيق بعض الجمل التكتيكية.
ويغيب عن المنتخب الوطني في المباراة الودية التجريبية نور الروابدة وعلي علوان حيث فضل المدير الفني الابقاء عليهما في عمان لمواصلة تدريباتهما البدنية، فضلا عن المحترفين في الخارج.

ويسعى عموتا الى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم وبخاصة أن المباراة ستقام بعيدا عن الأنظار وستكون التبديلات فيها مفتوحة.

واختار عموتا 30 لاعبا ضمن القائمة الأولية حيث سيقوم بتقليصها إلى 26 لاعبا بعد المواجهة الودية أمام منتخبنا الاولمبي، وبعدها سيتوجه الوفد إلى قطر لمواجهة منتخبها يوم 5 المقبل ثم اليابان يوم 9.
وتضم القائمة الاولية: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سليم عبيد، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، محمود شوكت، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق «شرارة»، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، رزق بني هاني، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

في المقابل فإن الاتحاد اللبناني قد قام بتعيين جهاز فني جديد بقيادة ميودراغ رادولوفيتش حيث تعتبر المباراة مفيدة له للتعرف أكثر على قدرات لاعبيه.

وتجدر الاشارة إلى أن منتخب النشامى سيخوض كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه منتخبات،كوريا الجنوبية وماليزيا والبحرين، فيما يلعب منتخب لبنان في المجموعة الأولى وتضم قطر والصين وطاجيكستان.

ويفتتح المنتخب الوطني مشاركته في كأس آسيا بمواجهة ماليزيا يوم 15 المقبل، ثم يلتقي كوريا الجنوبية يوم 20، وبعدها يواجه البحرين يوم 25 من ذات الشهر.
عدد المشاهدات : [ 917 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .