الميدان الرياضي : ريال مدريد يطيح برشلونة من السوبر الإسباني بكلاسيكو مثير ويتأهل للنهائي
التاريخ : 2022-01-13

ريال مدريد يطيح برشلونة من السوبر الإسباني بكلاسيكو مثير ويتأهل للنهائي

تأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد فوزه على نظيره برشلونة، اليوم الأربعاء، بنتيجة 3-2 في الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 2-2، في كلاسيكو مثير للغاية أقيم في السعودية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

شوط أول كبير

خلال الشوط الأول تناوب الفريقان على إضاعة الفرص والسيطرة على أجواء اللقاء، إذ كان ريال مدريد أكثر استحواذاً بنسبة 54% فيما كان برشلونة الأكثر صناعة للفرص على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

 

واستطاع "الميرنغي" التقدّم في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 25، بعدما تلقى تمريرة مميزة من اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة، ليهز شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن الذي تصدى لكرتين.

كان برشلونة في الحقيقة أخطر على المرمى بالشوط الأول واستطاع تعديل الكفة بعد خطأ من البرازيلي إيدر ميليتاو في التشتيت لترتطم الكرة باللاعب الهولندي لوك دي يونغ وتغالط الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

 

شوط ثان مثير

في الحصة الثانية تناوب الفريقان على السيطرة، وكان ريال مدريد أكثر خطورة في بعض الدقائق فيما كاد برشلونة أن يقتل اللقاء في آخر الدقائق.

واستطاع ريال مدريد التقدّم مجدداً بفضل إصرار وخبرة النجم الفرنسي بنزيمة، حين استغل ارتداد الكرة من الحارس تير شتيغن ليضعها في الشباك بفضل تمركزه المميز داخل المنطقة في الدقيقة 73.

وبينما ظنّ الجميع أن ريال مدريد متجه للفوز استطاع اللاعب الإسباني أنسو فاتي أن يسجل هدف التعادل بعد كرة ملمتمرية من مواطنه جوردي ألبا إلى داخل المنطقة، لتنتهي الدقائق الـ90 على وقع التعادل 2-2.

ريال مدريد يحسمها

انقاد الطرفان لشوطين إضافيين، شهدا تسجيل ريال مدريد الهدف الثالث في الدقيقة 98 من عمر اللقاء، بعد هجمة مرتدة مميزة واستثنائية استطاع أن يضعها الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في شباك تير شتيغن.

حاول برشلونة العودة في اللقاء من خلال تسديدة قوية أطلقها الإسباني سيرجيو بوسكتس من خارج منطقة الجزاء وجدت الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 100.

في الشوط الثاني الإضافي لم ينجح برشلونة في معادلة الكفة، فيما أهدر ريال مدريد أكثر من فرصة خطرة لقتل اللقاء.

وينتظر "الملكي" في النهائي، الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو، والتي تقام غداً الخميس (22:00 بتوقيت مكة).

 

عدد المشاهدات : [ 161 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .