الميدان الرياضي : ريال مدريد سيّد "السوبر" وكابوس غريمه برشلونة
التاريخ : 2022-01-12

ريال مدريد سيّد "السوبر" وكابوس غريمه برشلونة

يتسلح نادي ريال مدريد بتاريخه العريق في كأس "السوبر" الإسباني، عندما يلاقي غريمه برشلونة مرة ثانية، عبر "كلاسيكو" يحبس أنفاس عشاق الفريقين لغاية نهايته.

وتخصص ريال مدريد في التألق بكأس "السوبر" الإسباني عندما واجه النادي الكتالوني، وتفوق عليه في مجموع المواجهات التي خاضاها ضد بعض، على الرغم من أن برشلونة هو صاحب الرقم القياسي بثلاثة عشر تتويجاً، تقابله 11 كأسا حققها "الملكي".

 

بمجموع 6 نهائيات.. ريال مدريد سيد "السوبر"

تواجه نادي ريال مدريد ونظيره برشلونة في 7 مباريات نهائية، إذ تفوق "الميرينغي" في مجموع 6 مواجهات كاملة، مقابل واحدة لبرشلونة، وأغلبها جرت في مباراة مزدوجة من ذهاب وإياب.

ريال مدريد يتفوق مقابل ضعف منافسه

وبالتفصيل في النتائج التي انتهت إليها مباريات الفريقين، ومجموعها 14 مواجهة، عادت الغلبة لريال مدريد بثمانية انتصارات، فيما اكتفى برشلونة بأربعة فقط، وانتهت مواجهتان بتعادل هدف في كل شبكة وأخرى بهدفين لكل منهما، وجميعها كانت في لقاءات من ذهاب وإياب.

تباين في المستوى يرشح "الملكي"

بعيداً عن لغة الأرقام التاريخية، يُقدم ريال مدريد مستوى مميزا هذا الموسم مقارنة بمنافسه، ويحتل صدارة الدوري بعد تحقيقه 49 نقطة كاملة، بينما يكتفي برشلونة بالمركز السادس، يعكس انطلاقته السيئة جداً، والنتائج المخيبة للآمال لدى جماهيره.

أفضل نادٍ بكأس "السوبر".. أمل برشلونة الوحيد

ورغم تفوق ريال مدريد في معظم المواجهات المباشرة، لكن برشلونة يحتفظ برقم مميز، بصفته الأكثر تتويجاً بهذه المنافسة، وهو عامل ذهني يسعى المدير الفني، تشافي هيرنانديز إلى توظيفه لتعويض نقص خبرة لاعبيه الشباب والغيابات لأسباب مختلفة.

 

عدد المشاهدات : [ 116 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .