الميدان الرياضي : استقبال رسمي وشعبي حاشد لأبطال كأس العرب بعد عودتهم إلى الجزائر
التاريخ : 2021-12-20

استقبال رسمي وشعبي حاشد لأبطال كأس العرب بعد عودتهم إلى الجزائر

وصلت بعثة المنتخب الجزائري الرديف، مساء الأحد، إلى مطار هواري بومدين في العاصمة قادمة من قطر، وذلك بعد تتويج المنتخب بلقب كأس العرب 2021، عقب فوزه على المنتخب التونسي، بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت على استاد البيت المونديالي.

وتخلّف عن هذه الرحلة بعض المحترفين في الدوري السعودي، على غرار الحارسين رايس مبولحي ومصطفى زغبة، والمدافع أيوب عبد اللاوي وكذلك المهاجم هلال العربي سوداني، وذلك لارتباطهم بأنديتهم تحسباً للمباريات التي تنتظرهم في البطولة المحلية.

  • وفد رسمي في الاستقبال

حظي لاعبو المنتخب الجزائري بقيادة المدرب مجيد بوقرة، باستقبال رسمي من قبل مسؤولي البلاد يتقدمهم الوزير الأول في الحكومة الجزائرية، أيمن عبد الرحمن، الذي خصص جلسة في القاعة الشرفية للمطار مع مجموعة من اللاعبين لأخذ صور تذكارية، التي ظهر فيها بعض اللاعبين يتوشحون الكوفية والعلم الفلسطيني على غرار الثلاثي يوسف بلايلي وبغداد بونجاح وجمال بلعمري.

وتم تخصيص حافلة مكشوفة تتزين بصور اللاعبين الذين شاركوا في "مونديال العرب"، التي أقلّت رفقاء ياسين براهيمي من مطار هواري بومدين بتجاه الطريق السريع، وصولاً إلى ساحة "أول مايو" وسط العاصمة حيث انتظر الآلاف من الجزائريين أبطال العرب.

  • الجماهير الجزائرية بالآلاف والعلم الفلسطيني حاضر

وكانت الجماهير حاضرة بقوة في ساحة "أول مايو" وسط العاصمة الجزائر لتحية أبطال العرب، رغم وصولهم في ساعة متأخرة وسط البرد القارس الذي يضرب البلاد في هذه الفترة من كل عام. ولم يحل ذلك دون احتشاد الجماهير عرفاناً بالمجهودات التي بذلها "المحاربون" في سبيل لقب كأس العرب، والذي يعد الأول في تاريخ "الخضر".

وصنعت الجماهير الجزائرية وسط العاصمة الجزائر، شباباً وشيوخاً ونساء وأطفالاً، لوحات فنية رائعة، سواء عن طريق إشعال الشماريخ أو إطلاق الزغاريد والهتافات والأغاني الوطنية وتشغيل أبواق السيارات، رافعين العلم الجزائري وأعلاماً وصوراً تحيي الشعب الفلسطيني، مثلما يكون الحال دائماً عند أي إنجاز جزائري.

وحيا وفد المنتخب الجزائري من على الحافلة المكشوفة التي كانت تجوب شوارع العاصمة حاملين الكأس، الجماهير وسط الأجواء الرائعة على طول الطريق، وهو ما أعاد للأذهان الاستقبال الذي خُصص لرفقاء رياض محرز بعد عودتهم من مصر متوجين بلقب أمم أفريقيا 2019.

وسيكون أبطال العرب مع تكريم جديد، الإثنين، في قصر الشعب من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وهي خطوة كان من المنتظر أن تتم الأحد، إلا أنّه جرى تأجيل موعدها.

عدد المشاهدات : [ 790 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .