الميدان الرياضي : برشلونة ينتظر هدية ثمينة من البايرن.. وليفربول يستدرج أتلتيكو
التاريخ : 2021-10-31

برشلونة ينتظر هدية ثمينة من البايرن.. وليفربول يستدرج أتلتيكو

  

بايرن ميونخ
تسعى أندية بايرن ميونخ وليفربول وسالزبورج ويوفنتوس لحجز بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مبكرا قبل جولتين على ختام دور المجموعات، وذلك حال تمكنت من تحقيق الفوز في الجولة الرابعة التي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
 
 
 
 

وقد يضمن أيضا أياكس أمستردام التأهل لكن وضعه يعتمد على سبورتنج لشبونة ففي حال حقق الفريق الهولندي الفوز ولم يفز الفريق البرتغالي على بشكتاش، فإنه سيتأهل لثمن النهائي.

وحقق بايرن ميونخ وليفربول ويوفنتوس العلامة الكاملة حتى الآن في دور المجموعات.

ويستقبل بايرن ميونخ الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في النسخة الحالية من البطولة ويتصدر المجموعة الخامسة، بنفيكا في لقاء يعود فيه نجم الفريق البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما كان قد غاب عن المواجهة في لشبونة والتي انتهت بفوز الألمان برباعية نظيفة.

وبعد خروج البايرن من كأس ألمانيا بشكل مفاجئ، فإنه سيتشبث بلا شك بفرصة نيل بطاقة العبور لثمن النهائي مبكرا لمصالحة جمهوره.

ويعتمد برشلونة على نتيجة مباراة البايرن وبنفيكا فالفريق الكتالوني الذي يخوض مدربه المؤقت سيرجي بارجوان أول لقاء له في أوروبا يمكنه استغلال خسارة الفريق البرتغالي لتحسين وضعه في المجموعة الخامسة وانتزاع الوصافة منه، ولكن بشرط فوزه على مضيفه دينامو كييف بعدما تغلب عليه الجولة الماضية بهدف نظيف في الكامب نو.

ليفربول يستدرج أتلتيكو مدريد



ويستقبل ليفربول متصدر المجموعة الثانية في معقله "أنفيلد" أتلتيكو مدريد الوصيف بعدما فاز عليه في "واندا متروبوليتانو" في الجولة الماضية 2-3 بصعوبة رغم أن "الروخيبلانكوس" لعبوا الكثير من الدقائق بـ10 لاعبين فقط وكانوا على وشك التعادل.

وسيغيب الفرنسي أنطوان جريزمان عن كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني التي تطمح في تكرار ما حققته في آخر زيارة لها إلى "أنفيلد" عندما تغلبت على ليفربول وتأهلت إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وسيقام لقاء ليفربول وأتلتيكو بعد مواجهة ميلان بورتو في إيطاليا والتي يتطلع فيها الفريق البرتغالي للفوز من أجل انتزاع المركز الثاني من أتلتيكو الذي يتساوى معه في عدد النقاط لكنه يحل ثالثا بفارق الأهداف، أما ميلان فقد خسر جميع مبارياته حتى الآن ويتذيل الترتيب بلا نقاط.

وقد يضمن سالزبورج التأهل أيضا فعلى الرغم من أنه فاز في مواجهتين وتعادل في أخرى فإنه يتصدر المجموعة السابعة بسبع نقاط بفارق كبير أمام إشبيلية وليل صاحبي المركزين الثاني والثالث بثلاث نقاط ونقطتين على الترتيب.

وفي حال فاز سالزبورج على مضيفه فولفسبورج متذيل المجموعة بنقطتين، فإنه سيحصل على بطاقة العبور لثمن النهائي، علما بأنه كان قد فاز الجولة الماضية على الفريق الألماني 3-1.

إشبيلية يسعى لتحقيق انتصاره الأول



ومن جانبه يسعى إشبيلية لتحقيق انتصاره الأول عندما يستضيف ليل بعد تعادله في الجولات الـ3 الماضية، أما الفريق الفرنسي فقد تعادل مرتين وخسر مرة.

ويوفنتوس الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن يقترب هو الآخر من التأهل لثمن النهائي البطولة التي يسعى لتحسين صورته من خلالها مع تعثره في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وبعدما فاز على زينيت سان بطرسبرج في روسيا الجولة الماضية يستقبله هذه المرة في تورينو وهدفه تكرار الانتصار.

أما حامل اللقب تشيلسي فيحتل وصافة المجموعة الثامنة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وقد فاز بمباراتين وخسر في أخرى أمام "السيدة العجوز" ولكن يحتاج للفوز على مضيفه مالو السويدي هذه الجولة إذا كان يتطلع لانتزاع المركز الأول من يوفنتوس في الجولة الأخيرة.

ويستقبل ريال مدريد، متصدر المجموعة الرابعة بـ6 نقاط، شاختار دونيتسك بعدما اكتسحه بخماسية بيضاء الجولة الماضية في أوكرانيا ليصبح على بعد هدف من الوصول لـ5 آلاف هدف في دوري أبطال أوروبا.

في المقابل يتطلع وصيف المجموعة بفارق الأهداف خلف الملكي شيريف تيرابسول المولدوفي، مفاجأة البطولة لتحقيق انتصاره الثالث عندما يستضيف إنتر ميلان الذي خسر على أرضه الجولة الماضية .

اليونايتد ضيفا ثقيلا على أتالانتا



ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على أتالانتا وعلى الرغم من أنه يتصدر المجموعة السادسة بست نقاط فإنه يتقدم بنقطتين فقط على فياريال الوصيف بفارق الاهداف امام الفريق الإيطالي.

ويستقبل فياريال في هذه الجولة يونج بويز السويسري متذيل المجموعة.

ومازال الصراع مستمرا على صدارة المجموعة الأولى بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي. ويحل الفريق الباريسي متصدر المجموعة حاليا بـ7 نقاط ضيفا على لايبزيج الألماني.

أما مانشستر سيتي الوصيف بفارق نقطة خلف سان جيرمان فيستقبل كلوب بروج البلجيكي على ملعب "الاتحاد".
عدد المشاهدات : [ 1041 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .