الميدان الرياضي : مباريات نارية في الدوري العراقي !!
التاريخ : 2021-07-26

مباريات نارية في الدوري العراقي !!

الميدان-عربية

 

 تنطلق مساء اليوم الاثنين، منافسات الجولة الأخيرة من الدوري العراقي الممتاز، بإقامة خمس مباريات حاسمة.

وسيشتعل الصراع بين 3 أندية على وصافة الدوري، وضمان بطاقة مؤهلة لدوري أبطال آسيا.

وفي أسفل الترتيب، يتسابق 3 أندية أيضا من أجل تفادي ملحق الهبوط أمام سامراء، الذي حل ثالثا في دوري الدرجة الأولى، وينتظر تحديد صاحب المركز 18 ليخوض معه مباراة فاصلة.

وستكون المباريات الخمس كالتالي:

أربيل × الزوراء

سيكون الزوراء، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 72 نقطة قبل انطلاق الجولة الأخيرة، في رحلة محفوفة بالمخاطر، على ملعب فرانسو حريري أمام أربيل، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 44 نقطة.

ويعي الزوراء أن التعثر قد يعيده إلى المركز الرابع، وبالتالي يخرج من الموسم خالي الوفاض، بعد خسارته نهائي كأس العراق أمام القوة الجوية بركلات الترجيح.

أما أربيل، فرغم أنه ابتعد عن الضغوطات وأمن موقعه، إلا أن المباراة الأخيرة تعني لجميع اللاعبين إثبات الذات، والبحث عن فرصة لتقديم أنفسهم قبل الميركاتو الصيفي.

النجف × القاسم

سيكون لقاء الديربي بين الجارين، النجف والقاسم، على ملعب النجف الدولي، صعبا على الفريق الأول، الذي سيواجه منافسا عنيدا وشرسا، تميز في نتائجه خارج ملعبه ويلعب بأريحية تامة، بعد أن ضمن البقاء في الدوري الممتاز.

وما يزيد من محنة النجف، غياب لاعبيه المحترفين الكاميروني تالا والتوجولي ويلسون أكاكوبو، لكن المباراة تعني له جهود موسم كامل، ونتيجتها قد تمنحه بطاقة آسيوية، في حال تعثر الزوراء أمام أربيل.

ويحتل النجف المركز الثالث برصيد 71 نقطة، بينما يأتي القاسم في المركز الخامس عشر، برصيد 41 نقطة.

الصناعات × الشرطة

المباراة المشتعلة سيكون مسرحها ملعب نادي الصناعة، وسيراهن الصناعات فيها على إسقاط الشرطة، لا سيما أنها تعد فرصته الأخيرة لتجنب ملحق الهبوط.

كما سيدخل الشرطة المواجهة، وهو يعي جيدا أن اقتناص الوصافة أمر وارد، في طل خوض منافسيه مباريات معقدة أيضا، وبالتالي لا تقل أطماعه في النقاط الثلاث عن الصناعات.

ويحتل الشرطة المركز الرابع برصيد 71 نقطة، بفارق الأهداف عن النجف الذي يسبقه في اللائحة، بينما يأتي الصناعات في المركز الثامن عشر، برصيد 36 نقطة، وفي حال بقي بمركزه سيخوض مباراة ملحق الهبوط.

الكهرباء × الطلبة

سيكون تاريخ الطلبة العريق على المحك، وهو يخوض مباراة مصيرية أمام الكهرباء في ملعب التاجي، حيث سيكون مطالبا بالنقاط الثلاث ليؤمن موقعه في الممتاز، دون المرور بملحق الهبوط، أو الالتفات إلى نتائج الفرق الأخرى.

بينما سيدخل الكهرباء المباراة مسترخيا، بعدما أمن في الجولات الأخيرة بقاءه بين الكبار.

ويحتل الكهرباء المركز الرابع عشر، برصيد 41 نقطة، فيما يأتي الطلبة بالمركز السابع عشر، وفي جعبته 36 نقطة.


السماوة × الديوانية

الديوانية الذي تأثر بالتغييرات المستمرة للأجهزة الفنية، سيخوض مباراة فاصلة ومهمة أمام السماوة.

ورغم أنه يحتل المركز السادس عشر، إلا أن الخسارة ستضعه تحت ضغط المنافسين، حيث يتربص به كل من الطلبة والصناعات لدحرجته إلى ملحق الهبوط، فيما سيلعب السماوة الذي هبط مبكرا دون ضغوطات.

ويحتل الديوانية المركز السادس عشر، برصيد 38 نقطة، فيما يقبع السماوة بالمركز الأخير، برصيد 26 نقطة. (كووورة).

عدد المشاهدات : [ 804 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .