الميدان الرياضي : الوحدات يصنع التاريخ !!
التاريخ : 2021-05-05

الوحدات يصنع التاريخ !!

الميدان-خاص

 

خطف فريق الوحدات الفوز والمركز الثالث من خصمه فولاد خوزستان الإيراني، ورد خسارته في الجولة الثانية من البطولة بانتصار بهدف نظيف، في آخر مباريات الأخضر ضمن المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا.

وقدم الوحدات أفضل عروضه داخل المستطيل الأخضر أمام الخصم الإيراني، ووصل للنقطة السابعة في أول مشاركة للأندية الأردنية في البطولة، محتلاً المركز الثالث خلف النصر السعودي متصدر المجموعة بإحدى عشر نقطة، والوصيف السد القطري بعشرة نقاط، فيما احتل الفريق الإيراني فولاد المركز الأخير بخمسة نقاط.

تشكيلة الوحدات : عبد الله الفاخوري - محمد الدميري - يزن العرب - دانييل عفانة - أحمد ثائر - فادي عوض - رجائي عايد - صالح راتب - أنس العوضات - أحمد زريق - سوني سعد.

تشكيلة فولاد : محسن فورزان – زبير نيكنافس – حسين إبراهيمي – فارشاد أحمد زاده – أياندا باتوسي – محمد أبشاك – مهران موسوي – مجتبى نجاريان – عارف أغاسي – مهران ديراكشان – شيمبا.

الدقائق الأولى على ستاد الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض كانت هادئة من الطرفين نظراً لخروج الفريقين مسبقاً من البطولة قبل خوض هذا اللقاء، مع سيطرة إيرانية بامتياز على الكرة منذ البداية، لتغيب الخطورة عن مرمى الفريقين لغاية النصف الأول من الحصة الأولى، وتحديداً تسديدة سوني سعد من مسافة بعيدة.

سوني سعد أسعد الجماهير " الوحداتية " وعوض ما أهدره قبل قليل، وضرب برأسه كرة صعبة عجز الحارس الإيراني عن التصدي لها، بعد استغلال عرضية أنس العوضات ببراعة، ويعلن عن تقدم للأخضر عند الدقيقة السابعة والعشرين، في مباراته الأخيرة بالبطولة الآسيوية.

لتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات إيرانية على مرمى الفاخوري جميعها باءت بالفشل، لتنتهي الحصة الاولى بتقدم الأخضر بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني، لم يجري مدرب الوحدات عبد الله أبو زمع لأية تبديل بين شوطي اللقاء، وهو أمر يحصل للمرة الأولى في البطولة، ليبعد الفاخوري هجمة إيرانية خطيرة بعد الصافرة بأربعة دقائق، ليجري أبو زمع ثلاثة تبديلات على دفعة واحدة بدخول أحمد هشام، أحمد سمير وعبد العزيز نداي، عوضاً عن أحمد زريق، صالح راتب وسوني سعد.

حوت الأردن القادم عبد الله الفاخوري وصال تألقه، وأبعد ببراعة لتسديدة باتوسي عند الدقيقة الثامنة والستين، وحولها لركنية كادت أن تسفر عن هدف التعادل للفريق الإيراني، لكن رأسية باتوسي لم تعرف طريق المرمى، ليهدر اللاعب ذاته فرصة خيالية من على خط المرمى بتسديدة علت عارضة الوحدات قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وشهدت الدقائق الأخيرة إهداراً للفرص بالجمة من رجال المدرب عبد الله أبو زمع، فلم يحسن أحمد سمير وأنس العوضات في التعامل مع الكرة بحكمة داخل منطقة الجزاء، فيما علت رأسية نداي المرمى الإيراني، فيما أجرى الوحدات تبديلاته الأخيرة بالدفع بأحمد إلياس وإبراهيم الجوابرة، عوضاً عن رجائي عايد وأنس العوضات، لتنتهي القمة الأردنية الإيرانية بفوز مهم وثمين للوحدات بهدف دون رد.

عدد المشاهدات : [ 1082 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .