الميدان الرياضي : الترجي إلى ربع النهائي وكهربا ينعش آمال الأهلي
التاريخ : 2023-03-18

الترجي إلى ربع النهائي وكهربا ينعش آمال الأهلي

حجز الترجي التونسي ثالث البطاقات إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، بتعادله مع المريخ السوداني 1 – 1 الجمعة على ملعب «شهداء بنينا» في مدينة بنغازي الليبية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة «العربية».

ورفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما ارتقى المريخ إلى المركز الثالث مؤقتا بخمس نقاط، بانتظار اللقاء المقرر لاحقاً بين شباب بلوزداد الجزائري (6 نقاط) والزمالك المصري (4 نقاط).

وقد ينهي بلوزداد أمر البطاقة الثانية إذا فاز، على أن يتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة في حال فشل في ذلك.
وبدأ الترجي اللقاء بقوة حيث ضغط على مرمى الحارس محمد مصطفى، فيما اعتمد الفريق المضيف على الهجمات الخاطفة عبر البرازيليين، ماثيوزينيو وباولو سيرجيو.
وافتتح الترجي التسجيل بطريقة غريبة عندما أرجع مدافع المريخ البرازيلي أليكس سيلفا الكرة من رمية تماس إلى زميله حمزة داود الذي لم يكن مركزاً على اللعبة، فتابعها محمد علي بن حمودة قوية إلى يمين الحارس مصطفى (23) وسط اعتراض لاعبي الفريق السوداني، معتبرين أن الحكم كان مطالباً بمنح إشارة قبل تنفيذ الرمية.
وسدد نجم وسط الترجي محمد علي بن رمضان كرة خطرة مرت بجوار المرمى (25).
وهدد لاعبو المريخ مرمى معز بنشريفية الذي تصدى لتسديدة ماثيوزينيو بقبضته (41)، وأخرى للكولومبي براين أنغولو من ركلة حرة مباشرة (45+2).
وأهدر لاعبو الترجي فرصاً بالجملة في الشوط الثاني كانت كفيلة بتحقيق الفوز الرابع في خمس مباريات، فيما واصل المريخ فرصه الخاطفة، وتوغل الظهير مازن محمدين في الجهة اليسرى وسدد في الشباك الخارجية لمرمى الترجي (59).
وأبعد حارس المريخ تسديدة قوية لبن رمضان إلى ركنية (78).
وحصل المريخ على ركلة جزاء إثر خطأ من رائد بوشنيبة الذي تلقى الإنذار الثاني وطرد، على البديل أحمد حامد، فانبرى لها سيرجيو خادعاً الحارس بنشريفية مدركا التعادل (88).
وفي المجموعة الثانية، أنعش المهاجم محمود عبد المنعم «كهربا» الآمال الضئيلة لفريقه الأهلي المصري، وصيف بطل النسخة الأخيرة، بقيادته إلى فوز ساحق على مضيفه كوتون سبور الكاميروني برباعية نظيفة كان نصيبه منها ثلاثية «هاتريك».

وسجل كهربا الثلاثية في الدقائق 23 و29 و51. قبل أن يختم الجنوب أفريقي بيرسي تاو المهرجان بالهدف الرابع (54).
واستعاد الأهلي توازنه بعد الخسارة المذلة أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي 2 – 5 في الجولة الماضية، وعزز موقعه في المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين خلف الهلال السوداني الذي يحتاج إلى التعادل مع ضيفه صنداونز غدا السبت للحاق بالأخير إلى ربع النهائي.
وأحكم حامل اللقب عشر مرات (رقم قياسي) سيطرته على المجريات؛ حيث لعب المدرب السويسري مارسيل كولر بقوته الضاربة هجوميا بوجود تاو إلى جانب كهربا ومحمد مجدي «أفشة» الذي سدد كرة بعيدة علت العارضة (6).
وتصدى الحارس غادين ألامباتنان لتسديدة صاروخية لأحمد عبد القادر (13)، وأرسل محمد هاني كرة عرضية سددها كهربا مقصية خلفية مرت فوق المرمى (19).
ونجح الأهلي في ترجمة أفضليته إلى هدف عندما مرر مروان عطية كرة متقنة إلى أفشة، فمررها عرضية قوية قابلها كهربا بتسديدة من مسافة قريبة استقرت في الزاوية اليمنى (23).
وبعد ست دقائق عزز كهربا تقدم الأهلي بتسديدة قوية إثر تمريرة من تاو (29).
وأجرى كولر تبديلا اضطراريا مطلع الشوط الثاني حيث أخرج الحارس محمد الشناوي بسبب شعوره بآلام في العضلة الأمامية ودفع بعلي لطفي مكانه.
وتابع كهربا التألق مسجلا «هاتريك» من تسديدة إلى يسار الحارس إثر تمريرة من تاو (51).
وأصبح كهربا ثامن لاعب في الأهلي يسجل هاتريك في دوري الأبطال، بعد محمود الخطيب (الرئيس الحالي للنادي)، ومحمد أبو تريكة، وخالد بيبو، والمغربي وليد أزارو، وزكريا ناصف، وحسام حسن، وحسين الشحات.

وختم تاو المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة زاحفة رائعة بيسراه على يسار الحارس إثر تمريرة من عمرو السولية (55).
وسنحت فرص عدة للأهلي لتسجيل المزيد من الأهداف، أبرزها لأفشة (64) والشحات (88).
عدد المشاهدات : [ 1788 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .