الميدان الرياضي : 4 ملايين دولار.. خسائر مرتقبة للأهلي والزمالك بسبب أفريقيا
التاريخ : 2023-02-27

4 ملايين دولار.. خسائر مرتقبة للأهلي والزمالك بسبب أفريقيا

بداية غير موفقة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتحديدًا بعد انتهاء الجولة الثالثة من دور المجموعات، بالمسابقة القارية الأولى على مستوى الأندية في موسم 2022 - 2023.

الأهلي - وصيف بطل أفريقيا في النسخة الماضية - حقق بداية سيئة بعدما خاض مباراتين، حيث يمتلك الفريق العاصمي لقاء مؤجل من الجولة الأولى ضد القطن الكاميروني.

وتعرض الأهلي للخسارة من على يد فريق الهلال السوداني في الجولة الثانية بنتيجة 1-0، على ملعب "الجوهرة الزرقاء" بالسودان، ثم التعادل مع صنداونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-2، على ملعب "الأهلي we السلام" بالقاهرة.

وهنا أصبح وضع المجموعة كالتالي: صنداونز 7 نقاط - الهلال 6 نقاط - الأهلي نقطة - القطن دون نقاط.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي في اللقاء المقبل ضد القطن في المباراة المؤجلة، حيث ستقام هذه المباراة بالقاهرة، ثم الخروج إلى جنوب أفريقيا لمواجهة صنداونز، قبل الخروج إلى الكاميرون لمواجهة القطن، على أن تكون آخر مواجهة ضد الهلال في مصر.

وفي المقابل، لا يمر الزمالك بفترة جيدة على المستوى الأفريقي بخلاف المحلي، فالفارس الأبيض تلقى خسارة جديدة ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي يتواجد بها الثلاثي العربي: الترجي الرياضي التونسي - المريخ السوداني - شباب بلوزداد الجزائري.


وبدأ الزمالك مشواره في مرحلة المجموعات بالخسارة من شباب بلوزداد في القاهرة بنتيجة 1-0، ثم التعادل مع المريخ سلبيًا على ملعب "شهداء بنينا"، والخسارة مرة أخرى من الترجي بهدفين دون رد على ملعب "حمادي العقربي".

وهنا أصبح موقف الزمالك معقدًا، حيث يتذيل بطل الدوري في آخر موسمين ترتيب المجموعة برصيد نقطة، ثم يأتي الترجي في الصدارة برصيد ست نقاط، يليله المريخ بأربع نقاط، وشباب بلوزداد برصيد ثلاث نقاط.

وسيلعب الزمالك المباراة المقبلة ضد الترجي بالقاهرة، ثم الخروج للجزائر لمواجهة شباب بلوزداد، على أن تكون المباراة الأخيرة مع المريخ في القاهرة.

ويواجه الأهلي والزمالك خطر الإقصاء المبكر من دور المجموعات، وهنا سيتعرض قطبي الكرة المصرية لخسائر مادية تتخطى أربعة ملايين دولار (122 مليون جنيه مصري تقريبًا).

عدد المشاهدات : [ 2195 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .