الميدان الرياضي : النابلسي يشارك في القمة العالمية للحكومات 2023
التاريخ : 2023-02-14

النابلسي يشارك في القمة العالمية للحكومات 2023

شارك وزير الشباب محمد النابلسي اليوم إنطلاق فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" بمشاركة قادة الدول ورؤساء الحكومات وصناع القرار والتي تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات، وتصميم الآليات لمواجهة التحديات والسعي للإرتقاء بجودة الحياة وتعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي.

وضمن أعمال القمة شارك النابلسي في منتدى تبادل الخبرات الذي يهدف إلى تعزيز تطبيق مفاهيم الجودة والتميز على المستوى الدولي، وتحفيز التفكير الابتكاري في إيجاد حلول أفضل للتحديات الحكومية العالمية، و تبادل أفضل الممارسات والخبرات وبناء الشراكات العالمية وتعزيز أطر التعاون الدولي بين الحكومات.

وضمن فعاليات القمة شارك النابلسي وزراء الشباب والرياضة العرب وقادة العمل الشبابي العربي يوم أمس الإجتماع العربي للقيادات الشابة في نسخته الثانية تحت شعار "تأملات في تاريخ الشباب العربي" بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مركز الشباب العربي، الذي أقيم بهدف تعزيز العمل الشبابي الحكومي العربي المشترك وتوحيد الرؤى والتطلعات لخدمة قضايا الشباب العربي الراهنة والتخطيط للمستقبل ضمن منظومة إبداعية شبابية مشتركة.

وأكد النابلسي خلال مداخلته على ضرورة إشراك الشباب العربي في صنع القرار، و التضامن العربي الشبابي في القضايا المشتركة، مستعرضا تجربة الأردن فيما مجال التطوع، مبينا أن المملكة قطعت شوطًا كبيرًا في تعزيز ثقافة التطوع عبر استحداث منصة "نحن" لتطوع ومشاركة الشباب، واستحداث جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.

وضمن فعاليات الاجتماع شارك النابلسي وزراء الشباب والرياضة العرب في الجلسة الوزارية التي عقدت تحت عنوان "رؤية مشتركة وهدف مشتركة" بمشاركة مجموعة من القيادات الشبابية لتسليط الضوء على الأدوار التي توليها المؤسسات الحكومية الشبابية في تمكين الشباب، حيث أكد النابلسي خلال كلمته على ما يحظى به الشباب الأردني من إهتمام ملكي، بوضع ملف الشباب على سلم الأولويات الوطنية ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها تمكين وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة وصنع القرار.

وثمن النابلسي مبادرة الإمارات العربية الشقيقة باستضافة الإجتماع للسنة الثانية على التوالي معربا عن تطلعه إلى ترجمة توصيات الاجتماع العربي للقيادات الشابة إلى برامج عمل من شأنها النهوض بالعمل الشبابي العربي وفق رؤية شبابية عربية تحقق تطلعات الشباب واهتماماتهم.
عدد المشاهدات : [ 1828 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .