الميدان الرياضي : الاتحاد يهدد بالانسحاب من الدوري !!
التاريخ : 2023-02-13

الاتحاد يهدد بالانسحاب من الدوري !!

هدد عمر الطوير مدير إدارة شؤون اللاعبين بنادي الاتحاد، بالانسحاب من الدوري الليبي الممتاز.
وقال الطوير في مؤتمر صحفي: "قضية النادي الرئيسية والتي قد تكون سببا في الانسحاب من الدوري، هي رفض تسجيل اللاعبين رغم صحة كل الإجراءات".

وزاد: "الجميع يعلم أن الاتحاد سبق وأن سجل خلال فترة التسجيل 30 لاعبا وفقا للوائح المادة 30 من لائحة أوضاع اللاعبين ويحق له استبدال 5 لاعبين".

وأضاف: "يعتقد الجميع أن التسجيل في الفترة الثانية بالاتحاد الليبي تبدأ من 1 يناير وتنتهي يوم 31 من ذات الشهر وفقا للإعلان السابق من الاتحاد الليبي". 

وأكد: "هنا تكمن المغالطة حيث نصت المادة 6 من اللائحة الدولية والتي تنظم فترات التسجيل في كافة الاتحادات الوطنية على أن الفترة الأولى للتسجيل ومدتها لا تتجاوز 12 أسبوعا تبدأ وتنتهي قبل انطلاق الموسم".

وتابع: "الفترة الثانية لا تقل عن 4 أسابيع وتبدأ بعد انتهاء مرحلة الذهاب وتنتهي قبل انطلاق مرحلة الإياب، واشترط الاتحاد الدولي على الاتحادات الوطنية أن تحدد هذه الفترات على منظومة ال(TMS)".

وواصل: "بعد ذلك يعتمد الفيفا هذه الفترات ولا يمكن أن تعدلها وقت سريانها، ولكن من دون ذلك أي قبل دخول لحظة سريانها يمكن لك قبلها بيوم أن تعدل وهو ما حدث". 

وأشار: "سيخوض الاتحاد مبارياته بقائمة معتمدة لأن القوائم التي تقدم للجنة المسابقات هي المعتمدة، كما لا يمكن للجنة أوضاع اللاعبين أن تقدم كل يوم قائمة".

وشدد: "القوائم لا بد أن تتضمن أسماء اللاعبين الجدد، ونحن نمتلك بعض اللاعبين يرفضون فكرة التسجيل بعد يوم 6 ويماطلون في هذا الأمر، ونحن طالبنا بضمهم للقوائم".

وأتم: "كما طالبنا أن تؤجل مشاركتهم حين يتم الرد من الفيفا، لكن استبعادهم من القائمة بشكل نهائي يسبب الضرر لنا ولا يمكن للنادي أن يوافق عليه وإذا انسحب الاتحاد فهذا هو السبب".
عدد المشاهدات : [ 1774 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .