الميدان الرياضي : سفيان شاكلا يثير غضب الرياضيين: لا يستحق التواجد في المنتخب المغربي
التاريخ : 2022-01-19

سفيان شاكلا يثير غضب الرياضيين: لا يستحق التواجد في المنتخب المغربي

شهدت مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغابوني التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، في ملعب أحمدو أحيجو بياوندي، تواضعاً في الأداء الذي قدمه بعض لاعبي "أسود الأطلس" الذين أنهوا الدور الأول محتلين صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد فوزين سابقين تحققا أمام غانا وجزر القمر.

ومن بين اللاعبين الذين فشلوا في التألق وطاولتهم الانتقادات كثيراً من قبل الجماهير المغربية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأيضاً من قبل النقاد الرياضيين، مدافع نادي أود لوفين البلجيكي، سفيان شاكلا، الذي ارتكب عدة أخطاء أسهمت في سيطرة الغابونيين على خط دفاع المنتخب المغربي في الكثير من فترات اللعب.

 

وبحسب ما أكد لـ"العربي الجديد" الناقد الرياضي عبد اللطيف أبجاو، الصحافي بإذاعة مارس الرياضية المغربية، كان المدافع سفيان شاكلا سيئاً، ولم يظهر أنه يستحق الدعة إلى خوض نهائيات بطولة كأس أفريقيا مع المنتخب المغربي، وفي هذا الإطار تحدث قائلاً: "للأسف، اللاعب سفيان شاكلا ارتكب أخطاءً كثيرة. إنه مدافع ظهر أنه لا يستحق دعوته إلى صفوف المنتخب المغربي. يُلام المدرب وحيد بأن يترك مدافعاً من حجم زهير فضال، لاعب سبورتينغ لشبونة، أو جواد يميق، لاعب بلد الوليد، ويستدعي لاعباً فاشلاً، وليس له أي تجربة".

وتابع: "حاليلوزيتش دافع كثيراً عن اللاعب شاكلا عندما كان يستدعيه للمباريات السابقة، والصحافة المغربية دائماً ظلت تنتقده على ذلك، نحمد الله أنه يضعه فقط في الاحتياط، لكن عندما أقحمه في المباراة أمام الغابون ظهر أنه لا يصلح".

من جانبه، تحدث إبراهيم شخمان، الصحافي الرياضي في صحيفة "المغربية" عن اللاعب شاكلا بالقول: "هناك عناصر في الدوري المغربي أفضل بكثير من  شاكلا. للأسف، أحياناً هناك لاعبون يُدعَون فقط لأنهم يلعبون في أوروبا".

 

وأضاف: "هناك إجماع من قبل الجماهير المغربية، على أن شاكلا لا يصلح للمنتخب المغربي، لكن وحيد ظل يصرّ على ضمّ اللاعب، أتمنى أن تكون هذه آخر مباراة يدخل فيها أساسياً".

وفي سياق متصل، تحدث الصحافي الرياضي جلول التويجر، عن المردود الفني السيّئ للاعب سفيان شاكلا، قائلاً: "الحمد لله على أن المنتخب المغربي ضمن تأهله مسبقاً. اللاعب شاكلا تلاعب بأعصابنا طوال المباراة، لاعب في  فريق متواضع دُعي إلى المنتخب المغربي، لو كان فعلاً لاعباً في المستوى، لتمكن من البقاء في الدوري الإسباني مع نادي  فياريال أو خيتافي".

 

عدد المشاهدات : [ 2997 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .