الميدان الرياضي : حكم ظلم محرز يُثير مخاوف الجزائريين قبل لقاء ساحل العاج
التاريخ : 2022-01-18

حكم ظلم محرز يُثير مخاوف الجزائريين قبل لقاء ساحل العاج

أمست مباراة ساحل العاج، الخميس المقبل، مهمة جداً للمنتخب الجزائري، الذي سيبحث عن الفوز فقط لضمان تأهله لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون، خاصة بعد خسارة كتيبة بلماضي أمام غينيا الاستوائية بهدف نظيف أمس الأحد.

ويبدو أن الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو، هو الاسم الأقرب لإدارة مباراة الجزائر وساحل العاج، ما أثار غضب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وهذا ما أكده المدير العام لمنتخب "الخضر"، أمين العبدي في تصريحات صحافية له، اليوم الإثنين.

 

وتحدث أمين العبدي لوسائل الإعلام المتواجدة في دوالا الكاميرونية، حيث قال: "وصلتنا أخبار على أنه تم اختيار الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو، لإدارة مباراتنا أمام ساحل العاج، وهذا ما نرفضه تماماً وسنتقدم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم باحتجاج لو تأكد ذلك".

وأضاف العبدي: "هذا الحكم معروف بتلاعبه، وتسبب في مهزلة خلال مباراتنا أمام بوركينا فاسو في المغرب ضمن تصفيات كأس العالم، بعدما حرمنا من ركلة جزاء شرعية لرياض محرز وكذلك تغاضى عن طرد لاعب المنافس في الشوط الأول من المباراة".

وسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم وأن قدم شكوى ضد الحكم جوشوا بوندو بعد لقاء الذهاب أمام بوركينا فاسو، التي لعبت شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، مع العلم أنه أدار كذلك مباريات أخرى لـ"الخضر" على غرار لقاء الجولة الثالثة أمام السنغال في كأس أمم أفريقيا 2017 (2/2)، وفي نفس العام أدار مباراة "الخضر" أمام توغو ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2019، وانتهت بهدف نظيف سجله الدولي السابق سفيان هني.

 

عدد المشاهدات : [ 4018 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .