الميدان الرياضي : مبابي يشعل أجواء الدوري الفرنسي.. انتقد الحكم وتشابك مع الخصم
التاريخ : 2022-01-16

مبابي يشعل أجواء الدوري الفرنسي.. انتقد الحكم وتشابك مع الخصم

نجح النجم كيليان مبابي في إحراز هدفه الأول في سنة 2022، في منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد أن سجل هدفاً في الشوط الأول من المباراة التي جمعت فريقه باريس سان جيرمان بضيفه بريست السبت، لحساب الأسبوع الحادي والعشرين على ملعب بارك دي برانس.

 

وبعد محاولات عديدة، تمكن النجم الفرنسي من تسجيل هدفه العاشر هذا الموسم في الدقيقة الـ32، بكرة أرضية غالطت الحارس الذي لم يقدر على التصدي لها بعد أن غالطه مبابي بطريقة ذكية ومخادعة، متوجاً عملاً جماعياً برز فيه أساساً الإيطالي ماركو فيراتي.

 

وكان مبابي مصدر الخطر الأساسي في الشوط الأول على دفاع بريست، في غياب ليونيل ميسي ونيمار، وهو ما جعل منافسه يعتمد الخشونة للحد من خطورته، حيث شهدت الدقيقة الـ35 إنذار مبابي الذي احتج على تعرضه لتدخل قوي من هو مانيتي.

وكاد مبابي أن يشتبك بمنافسه للتعبير عن غضبه من الطريقة التي تصرف بها، وتدخل لاعب آخر من بريست من أجل إبعاد زميله من مواجهة مبابي، ليتوقف اللعب لبعض الدقائق، وحصلت مشاحنات بسيطة انتهت بتدخل فيراتي لإبعاد مبابي خوفاً من طرده.

 

وغضب مبابي من تصرف الحكم الذي أنذره إضافة إلى لاعب بريست، وهو ما جعله ينتقد العقوبة، وبحكم أن المباراة دارت أمام حضور جماهيري محدود، فقد تم الاستماع إلى الكلمات التي وجهها مبابي إلى الحكم.

وقال النجم الفرنسي لميكيل لوساج، حكم المباراة، بعد إنذاره، وفق ما نشره موقع مجلة "أونز مونديال" الفرنسية: "أنتم لا تحسنون التحكيم.. هكذا الأمر دائما في الليغ 1"، ورغم أن كلمات مبابي كان من شأنها أن تدفع الحكم إلى معاقبة مبابي مجدداً، إلا أنّه تجاهله واكتفى بإنذاره.

 

ويُعيد تصرف مبابي تجاه الحكم ما حدث قبل سنوات خلال مباراة بين باريس سان جيرمان وسانت إتيان، حيث غضب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم الباريسي سابقاً، من أداء الحكم وانتقد الدوري الفرنسي بسبب نوعية الحكام التي تقود المباريات.

 

 

عدد المشاهدات : [ 3157 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .