الميدان الرياضي : 3 مكاسب حققها منتخب مصر من انتصار غينيا بيساو
التاريخ : 2022-01-16

3 مكاسب حققها منتخب مصر من انتصار غينيا بيساو

حقق منتخب مصر فوزه الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حالياً في الكاميرون، بتغلبه السبت، على غينيا بيساو بنتيجة هدف دون رد، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وعلى ملعب (روميد أدجيا) في مدينة جاروا الكاميرونية، تخطى "الفراعنة" عقبة غينيا بيساو بصعوبة، محققين انتصاراً مهماً، بعد السقوط في اللقاء الأول أمام نيجيريا بهدف دون رد، بالجولة الافتتاحية، وبعد هذا الفوز خرج منتخب مصر في 3 مكاسب سنستعرضها في التقرير الآتي.

 

عودة الثقة إلى المجموعة

رغم غياب الأداء الحقيقي الذي ينتظره الجميع من المنتخب المصري، حامل لقب البطولة سبع مرات في تاريخه، حيث حصد أول لقب له في البطولة في عام 1957 فيما كان آخر لقب في عام 2010، لكن رغم ذلك من الممكن أن يكون هذا الانتصار نقطة انطلاق "الفراعنة" في النسخة الـ33، على أمل حسم الموقعة العربية ضد السودان في الجولة الأخيرة، والتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

بصمة صلاح

سجل صلاح أول هدف له بقميص منتخب مصر بعد غياب دام 7 مباريات كاملة، حيث كانت آخر مرة هزّ فيها هداف ليفربول الشباك، في لقاء جزر القمر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، في 29 مارس/ آذار 2021، محرزاً هدفه الأول في عهد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، ووصل صلاح إلى 46 هدفاً مع منتخب مصر، وبات في وصافة ترتيب هدافي المنتخب عبر التاريخ، لينجح بعد هذا الهدف، في إزالة الضغوط الجماهيرية التي كانت تلاحقه منذ انطلاق البطولة.

 

التشكيلة الأمثل

حقق منتخب مصر انتصاره، بعد الضغوطات الكبيرة التي جاءت على الجهاز الفني بقيادة كيروش، والتي تلت الخسارة أمام نيجيريا، وما رافقها من خيارات فنية مثيرة للجدل داخل أرض الملعب، لذا من الممكن أن يكون انتصار غينيا بيساو قد وضع التشكيلة الأمثل أمام المدير الفني، من أجل مواصلة المشوار في العرس القاري.
عدد المشاهدات : [ 3842 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .