أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قرارا يقضي بإلزام نادي ظفار العماني بدفع مبلغ 70 ألف دولار للمحترف الأردني السابق في الفريق عدي القرا.
وأعلن فيفا، أول من أمس، عن صدور الحكم رسميا، وبالتالي مخاطبة الاتحاد العماني ونادي ظفار واللاعب الذي سبق وأن استعان بالمحامي عماد حناينه، السير في هذه القضية، بانتظار تطبيق النادي العماني القرار.
وكان نادي ظفار، أعلن فسخ عقد اللاعب الأردني، بعد إلغاء الدوري، أثناء جائحة كورونا، الأمر الذي دفع القرا للذهاب إلى الاتحاد الدولي.
وعبر حناينه عن سعادته بقرار تعويض القرا، ومنحه حقوقه المترتبة على ظفار، حتى نهاية العقد، وهو أمر مهم.
وأضاف، في تصريح لـ”الغد”: “الشيء المهم في الموضوع، أنه ورغم قرار إلغاء الدوري العماني بسبب كورونا، إلا أن فيفا عوض عدي القرا حتى نهاية عقده، من خلال إلزام النادي العماني بدفع مبلغ 70 ألف دولار”.
الفيصلي يخاطب الحسين لتأجيل دفعات الرشدان
خاطب النادي الفيصلي، اللجنة المؤقتة لنادي الحسين إربد، لاستمزاج رأيها في إمكانية الموافقة على تأجيل دفعات صفقة انتقال اللاعب نزار الرشدان من الحسين للفيصلي الموسم الحالي.
وتفيد المعلومات بأن اللجنة المؤقتة في النادي الفيصلي، أجرت اتصالا مع نظيرتها في الحسين إربد، لطلب الموافقة على تأجيل الدفعات المستحقة على الفيصلي نتيجة هذه الصفقة، ليأتي رد الحسين بأن هذا القرار يحتاج لموافقة اللجنة المطالبة بالاجتماع لبحث هذا الطلب.
وكان اتحاد كرة القدم، تدخل في الصفقة، من خلال الموافقة على طلب الفيصلي، بتحويل دفعات للحسين إربد، من مستحقات النادي في الاتحاد، حيث جرى اتفاق رسمي في هذا الموضوع.
80 ألف دولار صفقة انتقال علوان للخالدية
توصل نادي الجزيرة لاتفاق شبه رسمي، مع نادي الخالدية البحريني، يقضي بانتقال اللاعب علي علوان للفريق البحريني مقابل صفقة مالية وصلت قيمتها إلى 80 ألف دولار.
وينتظر الجزيرة والخالدية الاتفاق على موعد محدد، للإعلان الرسمي عن الصفقة والتوقيع.
ووفق المعلومات، فقد حصل اللاعب من الصفقة على 48 ألف دولار، فيما كانت حصة الجزيرة 32 ألف دولار، علما أن عقد إعارة اللاعب يبدأ من الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ويستمر لمدة 6 أشهر، مع إضافة بند على العقد يسمح بالتجديد.


عملية ناجحة للداود في قطر
خضع لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي السلط محمد راتب الداود، أول من أمس، لعملية ناجحة في الركبة، هدفت إلى معالجة القطع في الرباط الصليبي الذي تعرض له خلال مشاركة فريقه في منافسات دوري المحترفين.
وفور انتهاء العملية، تسلم الداود برنامجا تأهيليا كاملا، يمتد لأشهر عدة، بهدف ضمان العودة للملاعب في الموسم الكروي المقبل.
وحظي الداود، خلال إجراء العملية، بدعم معنوي من العديد من النجوم الأردنيين المتواجدين في قطر، الذين حرصوا على الوقوف إلى جانبه قبل وبعد العملية، أمثال المدرب أحمد الدرزي والنجم عبدالرؤوف الروابدة الذي يواصل العلاج أيضا في قطر.
يشار إلى أن نجوم الكرة الأردنية، سبق وأن وجهوا الشكر والتقدير للأشقاء في قطر، على حسن ضيافتهم، واستعدادهم لاستضافة نجوم الكرة الأردنيين ومعالجتهم على نفقة الاتحاد القطري، في مركز سبيتار الطبي الذي يعد أحد أبرز المعالم الرياضية في العالم.


إجراء جديد لحكيم شاكر
صعّد المدير الفني السابق لفريق الفيصلي لكرة القدم حكيم شاكر خطواته المطالبة بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، من خلال الشروع بإجراءات تقديم شكوى للاتحاد الدولي “فيفا”، التي يطالب فيها بدفع قيمة العقد كاملا والبالغة 57 ألف دولار.
وقال حكيم في الشكوى المرفوعة، التي حصلت “الغد” على نسخة منها، إنه سبق وأن فسخ عقده بالتراضي مع الفيصلي، بحيث يحصل فقط على 7300 دولار، على أن يتم تسديد المبلغ خلال 40 يوما، وهو ما لم يحصل، وبالتالي عدم إلزامية هذا الاتفاق.
وجاء في الشكوى: “بناء على عدم التسديد، فإنني أطالب بإلزام الفيصلي بدفع قيمة العقد الموقع والبالغة 57 ألف دولار، بمعدل راتب شهري مقداره 9500 دولار، ولمدة 6 أشهر”.
كما طالب شاكر بمبلغ 50 ألف دولار بدل عطل وضرر، وفق ما جاء في الشكوى.


الرمثا ثاني أفضل فريق في غرب آسيا
حل فريق الرمثا لكرة القدم، في المركز الثاني، كأفضل فريق منطقة غرب آسيا، لشهر أيلول (سبتمبر) الماضي، وفق استفتاء الاتحاد الآسيوي الذي انتهى أول من أمس.
وحصل الرمثا على ما نسبته 35 % من المصوتين، فيما حل فريق الاتحاد السعودي في المركز الأول بحصوله على 47 % من نسبة المصوتين.
ويعد فريق الرمثا أحد أبرز الفرق الجماهيرية في الأردن، حيث يحتاج للتتويج بلقب جديد بعد غياب طويل، من أجل عودة جماهيره المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، التي ابتعدت بعد تراجع نتائج الفريق في السنوات الأخيرة.


ذيب والسمارنة يحتجبان
يحتجب لاعبا فريق السلط لكرة القدم عبدالله ذيب وعبيدة السمارنة، عن المباراة المقبلة للفريق بدوري المحترفين أمام البقعة، وذلك بسبب الإنذار الثالث.
ويسعى فريق السلط لتحقيق الانتصار في المباراة المقبلة، للحفاظ على آماله في المنافسة على لقب الدوري.


كواليس النجوم
– لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم شاهر شلباية، واصل احتجابه عن تدريبات الفريق في الأيام الأخيرة، بعد أن طلب من النادي فسخ عقده بالتراضي.. الحسين واللاعب لم يتوصلا حتى الآن لاتفاق بشأن فسخ العقد.
– فريق الرمثا سارع للاتصال بلاعبه محمد أبو زريق “شرارة”، بعد إعلان المنتخب الوطني إصابته، خلال تدريبات المنتخب، وذلك للاطمئنان على النجم الذي تنتظره ثلاث مباريات “نارية وحاسمة” مع الرمثا بدوري المحترفين.. الرمثا حصل على جواب مطمئن عن إصابة اللاعب.
– لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، يخضع حاليا لعلاج بإشراف الجهاز الطبي للمنتخب الوطني، رغم خروج اللاعب من كشف المنتخب في المرحلة الحالية بسبب الإصابة.
– أندية المحترفين لكرة القدم، تترقب التحاق لاعبيها في المنتخبين الأول والرديف، في ظل أهمية المباريات المتبقية في الدوري التي تستأنف بعد غد.. المنتخب الرديف يعود إلى عمان عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، بعد مشاركته في بطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في السعودية.
– خطا نادي الجزيرة خطوة باتجاه إعادة تنشيط كرة السلة، من خلال إنشاء أكاديميات، تمهيدا للعودة إلى المنافسات الرسمية في الاتحاد.
• لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم، تلقوا وعودا من أنديتهم بصرف نسبة معينة من المستحقات قبل الجولة المقبلة بالدوري.. النسبة جاءت متفاوتة من ناد إلى آخر.