الميدان الرياضي : صراع شرس بين الأهلي والزمالك !!
التاريخ : 2021-07-24

صراع شرس بين الأهلي والزمالك !!

الميدان-عربية

 

ازدادت حدة المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بين القطبين الأهلي والزمالك، مع بدء العد التنازلي للوصول لخط النهاية.

الأهلي حامل اللقب سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه البنك الأهلي، في لقاء مؤجل من الجولة 25 بالدوري المصري، لتشتعل المنافسة على الصدارة مع غريمه التقليدي الزمالك.

وفقد الأهلي 20 نقطة في مسابقة الدوري الممتاز، بعدما لعب 24 لقاء جمع خلالها 52 نقطة من أصل 72، بينما خسر الزمالك نفس العدد النقطي في 27 لقاء حتى الآن.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بـ61 نقطة، بينما يحتل الأهلي الوصافة برصيد 52 نقطة، ويتبقى للأخير 3 مباريات مؤجلة، تواليا أمام الإنتاج الحربي وأسوان ووادي دجلة.

وتم التواصل مع عدد من خبراء الكرة المصرية، للوقوف على حظوظ القطبين في التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم.

موعد الحسم

في البداية، أكد أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق أن المنافسة على المسابقة اشتعلت بعد تعادل المارد الأحمر مع البنك الأهلي، مشيرا إلى أن الحسم لن يقع قبل جولتين من النهاية.

وشدد "الصقر" على أن الفريق صاحب أعلى نسبة تركيز سيكون الأقرب لحسم اللقب، وأضاف أن "كلا الفريقين يمتلك حظوظا متساوية في التتويج".

وأشار حسن إلى أن تهاون واستهتار لاعبي الأهلي كان من ضمن أسباب التعادل مع البنك الأهلي، مؤكدا أن "الإجهاد أثر على اللاعبين ووضح ذلك في ابتعاد أكثر من لاعب عن مستواه مؤخرا".

واختتم بقوله: "بيتسو موسيماني (مدرب الأهلي) أجرى تغييرات غريبة بعدما سحب محمود كهربا وجونيور أجايي، كذلك فإن تغطية علي معلول في الهدف كانت سيئة، وكان لابد من التعامل مع الكرة العرضية بشكل أفضل".

الزمالك الأقرب.. بشروط

في المقابل، أكد أيمن عبدالعزيز نجم الزمالك السابق أن فرصة فريقه كبيرة في الفوز بلقب الدوري الموسم الحالي، مشددا على أن "الفريق مطالب بالفوز فقط في مبارياته المتبقية".

وتوقع أيمن عبدالعزيز أن "الأهلي لن يفوز في جميع مبارياته المتبقية في ظل وجود مباريات قوية له، كما أن لاعبي الزمالك مطالبون بالتركيز في المباريات المقبلة وعدم فقدان أي نقطة وخوض جميع المباريات باعتبارها نهائية".

وشدد نجم الزمالك السابق على أن "حسم الدوري سيكون في آخر جولتين من عمر مسابقة"، مثلما صرح أحمد حسن.

الكفتان متساويتان

من جانبه، أكد ضياء السيد، المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا ونجم الأهلي السابق، أن كفتي القطبين أصبحتا متساويتين في المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

وشدد نجم القلعة الحمراء الأسبق على أن مصير كل فريق بيده، وأضاف أن "من يسعى للتتويج بلقب الدوري عليه ألا يفرط في أي نقطة في المباريات المتبقية له".

ويتوقع مدرب سيراميكا أن المنافسة قد يتم حسمها في آخر جولة، مع اشتعال المنافسة بين القطبين على لقب الدوري المصري.

حظوظ الزمالك أكبر

يرى مدحت عبدالهادي، نجم الزمالك الأسبق ومدربه العام السابق، أن حظوظ ناديه أكبر في التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم، مشددا على أن دوافع لاعبي الزمالك كبيرة في الموسم الحالي، خاصة بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا 2021.

وشدد عبدالهادي في حديثه على أن التركيز ضروري جدا للاعبين من أجل عدم التفريط في أي نقطة خلال المباريات المتبقية، موضحا أن "الأهلي سيتعرض لفقدان نقاط في المباريات المقبلة بالمسابقة". (العين الإخبارية).
عدد المشاهدات : [ 3748 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .