الميدان الرياضي : 5 أسباب جعلت باريس يُوقع مع الحارس دوناروما !!
التاريخ : 2021-07-15

5 أسباب جعلت باريس يُوقع مع الحارس دوناروما !!

الميدان-عالمي

 

تواصل إدارة باريس سان جيرمان العمل بشكل حثيث في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تعزيز صفوف الفريق، حتى يتم الاستعداد بشكل جيد في الموسم المقبل، بعدما استطاعت الحصول على خدمات الحارس الإيطالي المميز جيانلويجي دوناروما.

وتُشكل صفقة الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما أهمية كُبرى في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما خطف الأنظار في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي ساهم حامي العرين بنيل "الأزوري" اللقب للمرة الثانية في تاريخه. لذلك إليكم 5 أسباب جعلت نادي باريس سان جيرمان يوقع مع دوناروما

خبرته رغم صغر سنه

يبلغ الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما من العمر 22 عاماً، ويتمتع بخبرة كبيرة كونا مع ناديه السابق ميلان، الذي خاض معهم 6 مواسم كاملة منذ 2015/2016، ولعب في 243 مباراة بجميع البطولات المحلية والقارية، جعلته أحد أفضل حُماة العرين في "القارة العجوز".

المنافسة والألقاب

أظهر الحارس جيانلويجي دوناروما شخصيته الحقيقية في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، وقدّم مواجهات رائعة للغاية، بعدما فشل جميع المهاجمين في هز شباكه بدور المجموعات، ثم لعب دور البطولة في نصف النهائي أمام إسبانيا، وفي المواجهة النهائية ضد إنكلترا، عندما تصدى لركلات الجزاء، التي مكنت منتخب إيطاليا من اللقب الثاني في تاريخه.

الطموح

يمتلك الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما الطموح الكبير، وهو أحد أهم الأسباب، التي جعلت إدارة باريس سان جيرمان تحصل على عقده، لأن صاحب الـ(22 عاماً) أدرك جيداً، أن حصوله على الألقاب مرتبط باللعب مع أحد أفضل الفرق في القارة الأوروبية، وهو ما وجده لدى العملاق الفرنسي.

الاستمرار

لم يُعرف عن الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما غيابه المتواصل عن خوض المباريات، وهذا ما فعله عندما كان لاعباً في ميلان، الذي أصبح قائده فيما بعد، ثم مع منتخب "الأزروي"، ما يجعل حامي العرين خياراً كبيراً للجهاز الفني لباريس سان جيرمان، الذي يُريد لاعباً قادراً على الاستمرارية والعطاء في الملعب، بعد تفادي تعرضه للإصابات.

ضربات الجزاء

لفت الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما الأنظار إليه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بسبب قدرته على التصدي لركلات الجزاء، وهذا ما فعله من خلال نجاحه بإقصاء إسبانيا من نصف النهائي، وخسارة منتخب إنكلترا للقب القاري، بالإضافة إلى قدرته على القراءة الفنية الرائعة لمجريات المباريات، ولعبه دوراً محورياً في المنظمة التكتيكية، ما يجعله خياراً مناسباً لباريس سان جيرمان.(العربي الجديد)
عدد المشاهدات : [ 1033 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .