الميدان الرياضي : لماذا يجب أن تفوز الدنمارك بـ" يورو 2020 " ؟
التاريخ : 2021-07-07

لماذا يجب أن تفوز الدنمارك بـ" يورو 2020 " ؟

الميدان-عالمي

 

شكلّت البداية الصعبة لمنتخب الدنمارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" صدمة كبيرة لدى جماهيره، التي ظنّت أن النجوم سيخرجون من دور المجموعات في المسابقة القارية، لكن كُل شيء تغير، عقب الانتصار على روسيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وخطفهم مكاناً في ثمن النهائي، كأفضل فريق ثالث.

وأظهر منتخب الدنمارك قوته الحقيقة في ثمن النهائي، بعدما ضرب منتخب ويلز بأربعة أهداف نظيفة، ليثبت رفاق النجم الغائب كريستيان إريكسن أنهم الحصان الأسود لبطولة "يورو 2020"، وبإمكانهم إعادة الإنجاز التاريخي، الذي حصل عام 1992، عندما توجوا بلقب المسابقة القارية.

وفي ربع النهائي، أنهى منتخب الدنمارك أحلام منافسه منتخب التشيك، وخطف فوزاً مهماً بهدفين مقابل هدف وحيد، جعلهم يضعون أقدامهم في نصف النهائي، الذي سيواجهون فيه منتخب إنكلترا، مساء اليوم الأربعاء، وبات حُلمهم قريباً بنيل اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخهم.

لكن بات السؤال الذي تطرحه الجماهير الرياضية بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شاهدت رفاق إريكسن ينفضون غبار أول هزيمتين في دور المجموعات، ويحققون النتائج الرائعة، هو لماذا يجب أن تفوز الدنمارك بلقب "يورو 2020"؟

ويأتي سبب وجوب فوز منتخب الدنمارك بلقب "يورو 2020"، بعدما أظهرت جماهير الفريق قوتها، ولعبت دوراً بارزاً في شحن همم رفاق النجم الغائب إريكسن، وكشفت عن دعمها اللامحدود في كل مباراة، ما جعلها اللاعب رقم 12 في الفريق بلا منازع.

أما السبب الآخر، فهو الطريقة التي خرج منها منتخب الدنمارك، من أزمة إريكسن، التي شكّلت صدمة كبيرة للعالم، بعدما سقط على أرض استاد "باركن" في العاصمة كوبنهاغن، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، جعلت الجميع يراقب ما يحدث بخوف بالغ، نظراً لأن اللاعب كان قريباً من الموت.

وخرج نجوم منتخب الدنمارك من صدمة غياب إريكسن، وحل مكانه الصغير ميكيل دامسغارد صاحب الـ(21 عاماً)، واستطاع ملء الفجوة، وإكمال المجموعة، التي ظهرت مصممة على تجاوز كل الصعاب، وتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخهم.

لكن منتخب الدنمارك سيواجه منافسه منتخب إنكلترا في نصف النهائي، والذي لم تتلقَ شباكه أي هدف حتى الآن، إلا أن المفاجآت في عالم كرة القدم أصبحت تتحقق، ومن الممكن أن نرى رفاق إريكسن في النهائي، وربما بمنصة التتويج بلقب "يورو 2020".(العربي الجديد)
عدد المشاهدات : [ 1123 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .