الميدان الرياضي : نظام جديد للدوري الجزائري !!
التاريخ : 2021-07-04

نظام جديد للدوري الجزائري !!

الميدان-عربية

 

تتواصل المشاورات بين مسؤولي الكرة الجزائرية، وفي مقدمتهم رئيس اتحاد الكرة، شرف الدين عمارة مع مكتبه، وكذلك مع مكتب رابطة الدوري المحلي، وذلك لإيجاد الصيغة المناسبة للموسم الجديد، الذي بدأت بوادره تتضح في الأيام الأخيرة.

وعلمت مصادر صحفية من مصادر خاصة أن القرار الذي اتُّفِق عليه مبدئياً، لعب الموسم المقبل بفوجين، حيث يضم كل فوج 9 فرق تلعب فيما بينها مباريات ذهاب وإياب، على أن تُنظَّم بعد نهاية الموسم دورة "بلاي أوف" لتحديد هوية البطل.

وعن هوية النازلين إلى دوري الدرجة الثانية خلال الموسم القادم، أكدت المصادر نفسها أنه سيُلجأ إلى لعب دورة "بلاي داون"، وهذا ما سيتضح أكثر خلال اجتماع سيُعقَد الأسبوع المقبل بين أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الجزائري.

وعن الموسم الكروي الحالي الباقي منه 10 جولات، من المقرر أن يُختتم يوم 21 أغسطس/ آب القادم، بعد أن كان قد انطلق متأخراً بسبب أزمة فيروس كورونا، إضافة إلى رفع عدد الفرق من 16 إلى 20 فريقاً بقرار من المكتب السابق الذي كان يرأسه خير الدين زطشي، وهو قرار يلقى حالياً انتقادات كبيرة، بسبب الصعوبة التي تواجه الفرق في إنهاء الموسم.

يذكر أن الموسم الحالي سيشهد نزول 4 فرق وصعود فريقين من دوري الدرجة الثانية، مع إكمال الفرق للمنافسة في الدوري للموسم بذات اللاعبين، على أن يُفتتَح سوق الانتقالات في 25 أغسطس المقبل. (العربي الجديد).
عدد المشاهدات : [ 4510 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .