الميدان الرياضي : رغم التألق بأرقام تاريخية .. هذه مشكلة رونالدو !!
التاريخ : 2021-06-21

رغم التألق بأرقام تاريخية .. هذه مشكلة رونالدو !!

الميدان-عالمي

 

قد يكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واحداً من أبرز النقاط المضيئة في تاريخ بطولات اليورو، لكن سجله في الكرات الثابتة على مستوى البطولات الكبرى يدعو للقلق.

وسجل قائد البرتغال هدفه الثاني عشر في البطولة الأوروبية خلال الهزيمة 4-2 أمام ألمانيا بدور المجموعات يوم الأحد الماضي، لكنه لم يهز الشباك من كرة ثابتة أكثر من مرة واحدة، في 50 محاولة على مستوى البطولات الكبرى (اليورو وكأس العالم).

 

ويملك اللاعب أرقاما فردية مذهلة، حيث سجل ثلاثية رائعة، واحد منها جاء بكرة ثابتة، خلال التعادل المثير 3-3 مع إسبانيا في كأس العالم 2018، لكن لسوء حظه، أخفق في هز شباك نوير من كرة ثابتة، رسخت رقما سلبيا لصاحب الـ36 عاما.

في المقابل، سجل الإنكليزي إريك داير هدفا من محاولة واحدة فقط، في يورو 2016 ضد روسيا، بينما هز الويلزي غاريث بيل الشباك مرتين من ست محاولات.

ولم يكن سجل رونالدو في الركلات الحرة على مستوى النادي أفضل حالا، حيث، بحلول مارس/ أذار الماضي، سجل المهاجم مرة واحدة فقط، من 72 محاولة منذ التوقيع مع يوفنتوس.

وشهد هذا اليورو أيضا كسر رونالدو الرقم القياسي لأكبر عدد مشاركات، من خلال الوجود في 5 نسخ من البطولة، كما أنه بات أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ المسابقة، وتجاوز رقم ميشيل بلاتيني، ليصبح الهداف التاريخي لبطولة أوروبا برصيد عشرة أهداف، قبل أن يعزز سجله ويصل إلى 12 هدفاً، بعد مواجهة ألمانيا.(العربي الجديد)

عدد المشاهدات : [ 5243 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .