الميدان الرياضي : ميسي على مشارف إنجاز تاريخي غير مسبوق !!
التاريخ : 2021-05-17

ميسي على مشارف إنجاز تاريخي غير مسبوق !!

الميدان-عالمي

 

يأبى النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، التوقف عن تحطيم الأرقام وتحقيق الإنجازات، حيث لم يؤثر الموسم السيئ الذي يحققه برشلونة، والمشاكل الكثيرة التي صادفته في فترة الرئيس السابق جوسيبي بارتوميو، على اقترابه من تحقيق رقم تاريخي في الدوري الإسباني.

ويتصدر ليونيل ميسي قائمة أفضل هدافي "الليغا"، قبل أسبوع من نهاية الموسم الإسباني، بتسجيله 30 هدفاً بعد هدفه الرأسي المميز في شباك سلتا فيغو الأحد، ويبعد بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه، هداف فياريال جيرارد مورينيو الذي سجل 23 هدفاً وخلفه بنزيمة 22 هدفاً.

وسيكون "البرغوث" هدافاً تاريخياً في حال تحقيقه هذا الإنجاز، إذ سيصبح أفضل هداف في الدوري الإسباني لثامن مرة في مشواره، وأكثرهم تسجيلاً للمرة الخامسة على التوالي، حيث لم يسبق لأي لاعب في إسبانيا أن وصل إلى رقم مماثل على مر التاريخ.

ولعب في الدوري الإسباني نجوم عالميون وهدافون من الطراز العالي، وتتجلى أفضل الأرقام التي حققوها في نيل لقب الهداف في أربعة مواسم متتالية، على غرار أسطورتي ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو وهوغو سانشيز.

وبالرغم من أن مباريات الدوري لا تزال مستمرة، لكن المنطق يقرب ميسي من لقب "البيتشيتشي"، حيث سيتفوق على أسطورة أتلتيكو بلباو، تيلمو زارا الذي حقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الإسباني.

وتصدر ليونيل ميسي قائمة الهدافين منذ موسم 2016/17، حيث كان الموسم الماضي هو الأسوأ تهديفياً له، بعدما اكتفى بتسجيل 25 هدفاً فقط، لكنه وصل إلى الهدف رقم 30 لتاسع مرة في مشواره فأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى يسجل 30 هدفاً في 9 مواسم متتالية كما سجل هدفه رقم 743 في مسيرته الكروية.(العربي الجديد)
عدد المشاهدات : [ 4425 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .