الميدان الرياضي : بيريز يدخل ولايته الجديدة بطموحات كبيرة !!
التاريخ : 2021-04-13

بيريز يدخل ولايته الجديدة بطموحات كبيرة !!

 الميدان-عالمي


يستعد فلورنتينو بيريز لتجديد ولايته كرئيس لنادي ريال مدريد حتى عام 2025، وذلك بعد عدم تقدم أي مرشح لمنافسته على الرئاسة، حتى تاريخ اليوم، والذي سيعلن فيه المجلس الانتخابي عن أسماء المرشحين لرئاسة واحد من أكبر أندية العالم.
 
وحسب صحيفة ماركا الإسبانية، فإن بيريز من المنتظر أن يعلن اليوم أنه المرشح الوحيد لرئاسة ريال مدريد، باعتباره الوحيد الذي قدم أوراق ترشيحه، مع إحجام الجميع عن الدخول في التنافس مع رجل مدريد القوي، وبالتالي الإعلان عن استمرار جلوسه لأربع سنوات أخرى على مقعد الرئاسة.
 
وبينت الصحيفة أن بيريز جلس على كرسي الرئاسة 18 عاما خلال مرحلتين مختلفتين، نجح خلالهما من جعل ريال مدريد الكيان الرياضي الأول من حيث الحضور والدخل الاقتصادي، ورفع عدد كؤوس دوري أبطال أوروبا إلى 13 كأسا تزين خزائن النادي، وستكون في صدارة متحف سانتياجو بيرنابيو الذي سيرتدي حلته الجديدة في خريف العام القادم.
 
سنوات الحصاد المثمر

واستعرضت الصحيفة الألقاب التي حققها بيريز خلال حقبتيه، والتي وصل مجموعها 26 لقبا، وهو ما يقل عن الألقاب التي حققها الريال في عهد أسطورته سانتياجو برنابيو، وسيكون تحطيم هذا الرقم واحدا من العلامات البارزة في مسيرة بيريز بعهده الجديد.
 
وحقق برنابيو 6 كؤوس أوروبية، في الوقت الذي جمع فيه بيرز 5 منها، يضاف إليها 21 لقبا جمعها بيريز ما بين كرة القدم والسلة، إضافة إلى الشباب، وهو ما جعله يعمل بشكل شمولي ويبحث عن حصاد كل شيء في الألعاب الرياضية البيضاء.
 
تحديات خارج الحدود

وأشارت الصحيفة إلى أن التحدي الرئيسي للمرحلة الجديدة ليس سوى تحقيق الاستقرار الاقتصادي بعد الانتكاسة التي عانت منها كرة القدم بسبب وباء كورونا، مع تحقيق نقطة التوازن هذه، وهو شيء في الطريق وسيعود الجمهور للمدرجات مرة أخرى، وسيعود الميرنجي إلى السوق من جديد.
 
وبينت الصحيفة أن  التحدي الجديد لبيريز خارج أسوار مدريد، حيث سبق وأن دعم إقامة دوري السوبر الأوروبي، حيث سبق وصرح علنا بأن كرة القدم الأوروبية بحاجة إلى تغيير يضمن المستقبل الاقتصادي للأندية.
 
 
بطل الصفقات العظيمة من جديد

ويعرف الرئيس الأبيض أن ريال مدريد يجب أن يكون مرة أخرى بطل الرواية في الصفقات العظيمة، حيث يضع في أولوياته اسمان رئيسيان هما: كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، حيث يطمح إلى تكرار صيف عامي 2000 و2001 حين وصل فيها كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وكاكا إلى البرنابيو.
 
وترى مكاتب فالديباس أن النجمين هما الأكثر جذبا للجميع في الوقت الحالي، وقد حان الوقت لتغيير الاستراتيجيات والعودة من جديد إلى فريق يربط الجماهير بالنادي مرة أخرى، حيث يبدو الأمر غريبا في أن ينافس فريق زين الدين زيدان على ثنائية دوري أبطال أوروبا والليجا، لكن ما هو مخطط له الآن، تجديد الهواء النقي ودماء الشباب في غرفة ملابس النادي الملكي.

مبابي أولوية
 
ويأتي كيليان مبابي كأولوية للتوقيع، ورغم صعوبة الأمر، إلا أنه من الناحية العملية يبدو أكثر سهولة، حيث يواصل النجم الشاب تجاهل التوقيع على تجديد العقد الذي قدمه باريس سان جيرمان، وهو أمر أساسي في الوصول إلى التوقيع المحتمل للاعب الذي رفع كأس العالم الأخيرة.
 
وبالنسبة إلى هالاند ، تكمن الصعوبة في الوضع التعاقدي والملاءة المالية لبوروسيا دورتموند، على الرغم من تأثيركوفيد-19 عليه أيضًا، حيث وصل النرويجي في يناير 2020 وكانت الفكرة أن يبقى حتى عام 2022، ولم يحدد النادي الألماني سعرا نهائيا لهالاند لغاية الآن، ولكن سيكون ريال مدريد أول من يجهز أمواله من أجل إنجاز الصفقة في ذلك الوقت.
 
الحرس القديم والوافدون الجدد

هناك المزيد من اللاعبين في المحفظة، بدءًا من لاعب رين الفرنسي الشاب كامافينجا الذي أوقف الوباء توقيعه المحتمل، وهو أمر لم يحدث مع نجم بايرن ميونخ الحالي ألابا، الذي لم يحسم وجهته القادمة بعد، وفي انتظار وضوح الرؤية بخصوصه، يبدو مستقبل القائد راموس بعيدا كل يوم عن الاستمرار باللون الأبيض، كما أنه لم تظهر أي خطوات بخصوص التجديد للوكاس فاسكيز، ويبدو أن إصابته الأخيرة حسمت أمر خروجه من النادي بشكل نهائي.(وكالات)
عدد المشاهدات : [ 3276 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .