الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2020-09-08

اهم الاخبار واخطر الاسرار

 

دوري المحترفين يسلب”النشامى” 5 أيام
عاني المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، من ضبابية المشهد بشأن تجميع المنتخب وإجراء مباريات ودية في الفترة المقبلة، في ظل جائحة كورونا، واستئناف ومن ثم ايقاف منافسات الدوري، نتيجة إصابة لاعبين بفيروس كورونا، إلى جانب التعديل الذي طرأ على موعد ختام منافسات مرحلة الذهاب.
وعانى منتخب النشامى من الغاء فترة تجمعه، التي كانت مقررة في أيام الاتحاد الدولي في نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي وحتى 8 أيلول (سبتمبر) الحالي، مع توقعات بمعاناة أخرى في أيام التجمع الدولية المقبلة المقررة خلال الفترة من 5 إلى 13 الشهر المقبل.
التعديل الذي اجراه اتحاد الكرة على موعد نهاية مرحلة الذهاب من دوري المحترفين، والذي حدد يوم 10 الشهر المقبل موعدا لنهاية مباريات الذهاب، سيؤدي إلى استيلاء الدوري على 5 أيام من حصة المنتخب، وبالتالي بقاء 3 أيام فقط للمنتخب من أيام التجمع الدولي، وهو وقت غير كاف للتجمع أو اجراء مباريات، ما سيضع الاتحاد أمام خيارات أخرى إذا ما اراد تجميع المنتخب في تلك الفترة. .
يشار إلى أن مباراة المنتخب أمام نظيره العماني التي كانت مقررة يوم 7 الشهر المقبل، باتت في حكم الملغاة، بسبب صعوبة تجميع المنتخب في هذه الفترة، بسبب استمرار مرحلة الذهاب من دوري المحترفين، في انتظار إعلان الاتحاد العُماني عن الغاء المباراة رسميا أو تحديد موعد جديد لها. يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، لم يعلن عن اقامة هذه المباراة أمام المنتخب العُماني، وبالتالي لم يعلن الغاؤها.
المنتخب مرشح للعب في آذار وحزيران بتصفيات المونديال
تشير المعلومات الواردة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن هناك توجها لاقامة مباريات المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022، خلال شهري آذار (مارس) وحزيران (يونيو) المقبلين، على نظام التجمع.
ويدرس الاتحاد الآسيوي عدة خيارات، مع ترجيح خيار اقامة المباريات في آذار (مارس) وحزيران (يونيو9.

الإصابة تنهي موسم عمر خليل في السلط
تعرض لاعب فريق السلط لكرة القدم عمر خليل، لإصابة في الركبة خلال التدريبات، تسببت في انهاء مشوار اللاعب مع فريقه في الموسم الكروي الحالي، في ظل صعوبة عودته في الفترة المقبلة.
وتعرض اللاعب لقطع في رباط الركبة، وكدمات ايضا في نفس المكان، ما يحتاج إلى عملية لمعالجة الإصابة.
ويعاني النجم عمر خليل، من حظ سيئ مع الإصابات التي تكالبت عليه في السنوات الماضية، وأجبرته على الخضوع لعدة عمليات، قبل أن يتعافى مع بداية الموسم الحالي، ما دفع فريق السلط لإشراكه في المباريات الأخيرة بدوري المحترفين، قبل أن يتعرض اللاعب لإصابة مجددا.
وأبدى لاعبو السلط حزنهم على احتجاب خليل، مشيدين بالتزامه ودماثة خلقه، ومتمنين عودته للملاعب في اسرع وقت.
ايقاف زهران 6 سنوات والدردور 4 مباريات يجلب الانتقادات لـ”التأديبية”
وجه الكثير من المتابعين للشأن الكروي المحلي، انتقادات للجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، لقراراتها الغريبة التي تعود لجنة الاستئناف لنقضها في المرحلة التالية، نتيجة مخالفات ارتكبتها اللجنة التأديبية عند اتخاذ قراراتها.
واستشهد المتحدثون من أركان اللعبة، بقرار اللجنة التأديبية التي أوقف لاعب الفيصلي عدي زهران في العام الماضي لمدة 6 سنوات، في عقوبة تاريخية، قبل أن تعود لجنة الاستئناف وتقرر ايقاف اللاعب فقط 5 مباريات، لتأتي التأديبية وتقرر ايقاف لاعب الرمثا حمزة الدردور 4 مباريات، لتأتي لجنة الاستئناف وتقرر فسخ العقوبة.
وأثار الشارع الرياضي تساؤلات حول الأسس التي تعتمد عليها اللجنة التأديبية في اتخاذ القرارات، وما هي الأسس التي تعتمد عليها لجنة الاستئناف في فسخ تلك القرارات.
رابطة جماهير الحسين إربد تطمئن على المطرب السقار
حرصت رابطة جماهير نادي الحسين إربد، على تنظيم زيارة يوم أمس، للمستشفى للاطمئنان على صحة الفنان والمطرب المحبوب متعب السقار، الذي يرقد على سرير الشفاء.
وجاءت هذه اللفتة من قبل جماهير الحسين إربد، تقديرا للفنان المحبوب المعروف بعشقه لكرة القدم، وحرصه على الغناء دائما لتحفيز المنتخبات الوطنية والأندية.
ولاقت هذه الزيارة اصداء إيجابية من السقار الذي أشاد بهذه اللفتة، معتبرا أن الهدية الأغلى التي يعتز بها هي محبة الناس.
يشار إلى أن رابطة جماهير الحسين إربد، تعتبر من الروابط النشيطة والفاعلة على جميع الصعد، حيث تضم نخبة من الأشخاص المعروفين بروحهم الرياضية وعشقهم الكبير للنادي وفرقه الرياضية.
نجوم يتطلعون لأندية الخليج وتحركات لوكلاء لاعبين
علمت “الغد”، أن عددا كبيرا من نجوم الكرة الأردنية، ومحترفين أجانب في الأندية المحلية، باتوا يتطلعون في هذه الفترة، للاحتراف في أندية الخليج، التي بدأت موسمها الجديد أو على مقربة من انطلاقها.
ويعيش اللاعبون رغبة جامحة في الاحتراف الخارجي، حتى لو كان ذلك على حساب مردود مادي ضعيف، في ظل الصعوبات الكثيرة التي يجدونها في الموسم الكروي المحلي، الذي يعاني من توقفات كثيرة، ومهدد في أي وقت للتوقف، إلى جانب غياب المردود المادي المجدي، في ظل عدم التزام الأندية بدفع مستحقات لاعبيها.
وكشف لاعبون في تصريح لـ”الغد”، عن مفاتحتهم من قبل وكلاء لاعبين، أبدوا استعدادهم لتأمين عروض احتراف في أندية الخليج، في حال نجح هؤلاء اللاعبون في التخلص من عقود أنديتهم، سواء بدفع شروط جزائية، أو اقناع النادي بفسخ العقد قبل موعده مقابل مردود مادي.
وكشف أحد نجوم الأندية، عن استمزاج رأي ومفاتحة غير رسمية مع نجمين في صفوف المنتخب الوطني، كما تمت مفاتحة محترفين أجنبيين متميزين في الدوري المحلي.
وقال النجم المعروف: “اللاعبون يتحدثون فيما بينهم عن رغبة كبيرة في الاحتراف في دول الخليج، حتى مقابل مبالغ مالية ضعيفة، الأمر الذي شجع وكلاء اللاعبين للتحرك، والبدء في خطوات تهدف لتأمين عقود احتراف في مختلف الدرجات”.
النجم اختتم حديثه بالقول: “الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة الأردنية حاليا، خاصة على الصعيد المادي، كفيلة بدفع اللاعبين للتفكير بالهروب بحثا عن فرص احتراف، حتى لو كانت مع أندية متواضعة”.

اتحاد الكرة يجري تعديلا على فترة القيد الثانية
أجرى اتحاد كرة القدم، تعديلا على فترة قيد اللاعبين الثانية، التي كانت مقررة من 3 إلى 14 الشهر المقبل، لتجري خلال الفترة من 11 إلى 20 الشهر المقبل.
وخاطب اتحاد كرة القدم أول من أمس، أندية المحترفين وبقية الدرجات الأولى والثانية والثالثة (رغم قرار الاتحاد بإلغاء دوري الدرجتين الثانية والثالثة)، ليبلغها بقرار تغيير فترة القيد.
واعتبرت أندية أن سبب تغيير الموعد، جاء بسبب توقف المنافسات في الأيام الماضية بشكل مفاجئ.
أحد مسؤولي أندية الدرجة الأولى، علق على موضوع شمول أندية الدرجتين الثانية والثالثة بالخطاب، بالإشارة إلى ضعف في الجانب الإداري، أو عدم اكتراث بالكتب الرسمية.
لاعبو العقبة ينتقدون ترتيبات اتحاد الكرة بشأن الفحوصات
انتقد لاعبو فريق شباب العقبة لكرة القدم، ترتيبات اتحاد كرة القدم، بشأن تنظيم فحص كورونا للاعبين وفق الاتفاق بين الطرفين، مشيرين إلى أنهم اضطروا يوم أمس للانتظار ساعتين لحين حضور لجنة الأوبئة لاتمام الفحص.
وأشار لاعبو العقبة، إلى أن اتحاد الكرة أبلغهم بالتواجد عند الساعة الحادية عشرة للخضوع لفحص كورونا وفق البروتوكول الصحي، حيث حضروا في الموعد، قبل أن يضطروا للانتظار ساعتين، حتى حضور اللجنة الفاحصة.
وقال اللاعبون: “هذا التخبط في المواعيد أرهقنا، خاصة وأننا كنا نستعد للعودة إلى منازلنا لتناول الغداء واحضار حقائب التدريب، ومن ثم التوجه إلى ملعب المفرق لاجراء التدريب، ليأتي التخبط في المواعيد، ويربك خطتنا”.
وقال أحد اللاعبين: “اتحاد الكرة يطالبنا بالانتظام بالبروتوكول الصحي، ويحث دائما على الالتزام، فيما هو غير ملتزم بمواعيده”.
يشار أيضا إلى أن فحص لاعبي الوحدات كان مقررا في ملعب غمدان يوم أمس، قبل أن يطلب الاتحاد في نفس اليوم نقله ليقام في مقره.

رواتب للاعبي الرمثا
صرفت إدارة نادي الرمثا يوم أمس الإثنين، راتب شهر للاعبي فريق كرة القدم، لتحفيزهم ورفع معنوياتهم قبل مباراة الفريق أمام الوحدات بعد غد الخميس، ضمن منافسات دوري المحترفين.
واستدعت إدارة النادي اللاعبين عقب تدريب يوم أمس، للحضور إلى النادي وتسلم الرواتب، مع التأكيد على حرص الإدارة على توفير كافة المتطلبات ضمن الإمكانات المتاحة.
إلى ذلك، رفع قرار لجنة الاستئناف، بفسخ عقوبة اللاعب حمزة الدردور، والسماح له بالمشاركة في المباراة المقبلة أمام الوحدات، من معنويات زملائه الذين باتوا أكثر حماسة واندفاعا لخوض المباريات المقبلة، بحثا عن تعويض النقاط التي ضاعت على الفريق في المباريات الماضية بالدوري.

فيتال في ضيافة صوبر
حل المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، ضيفا على الأمين العام السابق لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر، لمتابعة مباريات في أحد الأكاديميات المتواجدة في عمان.
القصة بدأت عندما أجرى فيتال اتصالا مع صوبر، الذي دعاه لحضور مباراة في الأكاديمية لنجله “كريم”، ليقوم فيتال بتلبية الدعوة، والاستمتاع بأجواء الأكاديمية.
فيتال وصوبر تفاجآ برغبة العديد من الحضور بالتقاط الصور معهما، من اللاعبين والأهالي والمدربين.
أندية تسأل عن قانونية مشاركة لاعب في فريقين خلال الذهاب
بدأت أندية في مصاف أندية المحترفين لكرة القدم، تسأل عن قانونية مشاركة لاعب في فريقين خلال مرحلة الذهاب من الدوري، وقانونية أن يلعب لاعب ضد فريق مرتين في مرحلة واحدة.
وأجرى عدد من الأندية اتصالاته مع اتحاد كرة القدم، لمعرفة الرد القانوني الذي جاء مؤكدا لقانونية ذلك.
هذه الأسئلة ظهرت عند الأندية، نتيجة قرب فتح باب الانتقالات الشتوية خلال الفترة من 11 إلى 20 الشهر المقبل، فيما تم تأجيل مباراتين في مرحلة الذهاب، لما بعد انتهاء فترة القيد (يومي 21 و25) الشهر المقبل، ما يعني أن الأندية التي ستلعب في فترة ما بعد القيد الثانية، ستشهد تغييرات في تشكيلاتها.
وتطرق اللاعبون إلى حالة على سبيل المثال ربما تكون قريبة الحدوث، مثل إمكانية انتقال لاعب الصريح محمد العكش إلى الفيصلي، ما يعني أن العكش سيلعب ضد فريقه السابق الصريح في المباراة المؤجلة التي تجمع الفيصلي والصريح يوم 25 الشهر المقبل في لقاء ضمن مرحلة الذهاب، كما أن العكش وفي حال تمت عملية الانتقال سيشارك مع الفيصلي ضد الجزيرة يوم 21 من الشهر المقبل، وبالتالي مشاركة اللاعب في مباراتين ضد الجزيرة خلال مرحلة الذهاب فقط، بعد أن لعب في صفوف الصريح ضد الجزيرة.
واعتبر متحدثون لـ”الغد”، أن ذكر اسم العكش جاء على سبيل المثال، وأن اسماء أخرى ربما ينطبق عليها نفس الحالة.

لاعبو الجزيرة يعودون و4 آلاف دينار “سلفة”
عاد لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، بعد أن حصلوا على وعد بتسليمهم “سلفة” مالية بسيطة، بعد نهاية التمرين.
ونجح الجزيرة في جمع حوالي 4 آلاف دينار، منها 3 بدعم من الرئيس الأسبق سمير منصور.
وشهد يوم أمس اجتماع، بين الرئيس الأسبق للنادي سمير منصور “الذي يحجز على ممتلكات النادي”، وبين اللجنة المؤقتة لبحث كيفية مساعدة النادي.
وكان لاعبو الفريق احتجبوا عن التدريبات يومي السبت والأحد الماضيين، احتجاجا على عدم تسلمهم لرواتبهم الشهرية المتأخرة.

كواليس النجوم
• نادي السيلية القطري الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني محمد أبو زريق “شرارة”، حرص على إقامة حفل وداع لشرارة، بمناسبة انتهاء عقده مع الفريق القطري.. الحفل حضره الجهازان الفني والإداري واللاعبون الذين اشادوا باللاعب الأردني.. السيلية ذكر على موقعه أنه كان يتمنى استمرار أبو زريق مع الفريق، إلا أن نادي الرمثا رفض تمديد العقد.
• عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، بدأت باستخدام ملعب الأمير علي بالمفرق لتدريباتها، لاستثمار أرضيته المزروعة بالعشب الطبيعي.
• نادي الرمثا وجه الشكر يوم أمس للجنة الاستئناف، مشيرا إلى أن هذه اللجنة أنصفته بقرار فسخ عقوبة اللاعب حمزة الدردور، متسائلا بنفس الوقت عن الآلية التي تتخذ فيه اللجنة التأديبية قراراتها.
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تراجع عن فسخ عقد أحد لاعبيه، بعد اعتذار اللاعب عن خطأ بدر منه، وتسبب في اثارة الإدارة والمدرب.

عدد المشاهدات : [ 1111 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .