الميدان الرياضي : جولة حامية الوطيس في دورينا !!
التاريخ : 2021-05-06

جولة حامية الوطيس في دورينا !!

الميدان-أشرف نزال

 

تبدأ مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الأردني للمحترفين مساء الخميس بلقاء وحيد يجمع فريقي شباب الأردن والفيصلي في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً على ستاد عمان الدولي.

وتسعى الفرق إلى تحسين ترتيبها على سلم الترتيب العام، في ظل التقارب النقطي الكبير للفرق فيما بينهما في الجولات الأولى، والفوز يعني للعديد من الفرق هو التقدم خطوة جيدة والوصول لمركز أفضل مما هو عليها الآ،

قمة الأسبوع

يدخل فريق شباب الأردن هذه الجولة وعينه على البقاء في صدارة الدوري، لكنه يدرك جيداً أنه سيخوض اختباراً حقيقياً أمام الفيصلي الذي يطمح إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط أيضاً.

وكسب فريق شباب الأردن عشر نقاط من الجولات الأربعة الماضية، فيما يحتل الفيصلي المركز الثالث بسبعة نقاط جمعها من ثلاث مواجهات فقط بعد تأجيل مباراته في الجولة الثالثة أمام الوحدات لإنشغاله في البطولة الآسيوية.

وتميل الكفة لفريق الفيصلي في تحقيق الفوز لما يقدمه الفريق من أداء في آخر جولتين، بالإضافة إلى أن " الزعيم " يمتلك كوكبة من اللاعبين المحليين والمحترفين كأحمد العرسان والمحترف السوري مارديك مارديكيان، فيما يعتمد بالمقابل شباب الأردن على عناصر شابة مدعمة بأصحاب الخبرة كلاعب الوسط علاء الشقران وخالد الدردور.

مهمة سهلة

ينظر فريق البقعة لوقف مسلسل الخسائر من خلال اللقاء الذي يجمعه أمام الجزيرة ليلة الجمعة على ستاد عمان الدولي.

وفي المقابل يسعى الجزيرة حصد النقاط كاملة من مواجهة البقعة، إذ يحتل حالياً المركز الخامس بخمسة نقاط، بعد تعادله أمام سحاب في الجولة الماضية، ومن المتوقع أن يفرض أفضليته على الخصم لما يمتلكه الفريق من لاعبين مميزين مثل علي علوان ونور الدين الروابدة وغيرهم.

ومن المتوقع أن يلعب البقعة بطريقة دفاعية، واللعب عن طريق المرتدات لحصد الفوز الأول له في البطولة، إذ يحتل المركز الأخير دون نقاط.

مواجهة الجريحين

يبحث فريق شباب العقبة وسحاب عن تسجيل أولى انتصاراتهما في البطولة، حيث يلتقيان السبت المقبل، على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.

وتبدو أن المواجهة بين الفريقين متكافئة نسبياً، إذ يسعيان إلى تحقيق الفوز، وسيتعاملان بحذر وتركيز عال بهدف قنص النقاط الثلاث.

يذكر أن سحاب قد تعادل في الجولة الماضية أمام الجزيرة بهدفين لهدفين، ليرفع رصيده إلى ثلاثة نقاط، فيما خسر شباب العقبة أمام الحسين بهدفين دون رد، ليبقى في جعبته نقطتين فقط من خلال أربع جولات خاضها.

ويبرز من العقبة اللاعبين عيسى السباح وأحمد أبو حلاوة، ومن سحاب يزن النعيمات ويزن ثلجي وأحمد أبو جادو.

رحلة صعبة

يلتقي معان على ملعبه " حامل اللقب " فريق الوحدات الأحد المقبل في رحلة صعبة للأسبوع الثاني على التوالي بعد خسارته أمام الفيصلي في الجولة الماضية بثلاثة أهدف لهدف، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

ويسعى الوحدات إلى تحقيق فوزه الثاني بعد تفوقه أمام الجليل بثلاث أهداف دون رد في الجولة الماضية، والذي يعتبر لقاءه الأول بعد غيابه في الثلاث جولات الأولى بسبب مشاركته الآسيوية.

ويسعى معان إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوحدات، وتكرار النتيجة الإيجابية الذي حققها الفريق في إياب الموسم الماضي بنتيجة التعادل، فيما يأمل الوحدات لمواصلة انتصاراته والمحافظة على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

ويمتلك معان في رصيده أربعة نقاط ويحتل المركز السابع، فيما يليه الوحدات ثامناً بثلاث نقاط جمعها من مباراة واحدة فقط.

إثبات الوجود

يستقبل فريق الجليل نظيره السلط الأحد المقبل، على ستاد الحسن بإربد، في مواجهة يطمح فيها إلى إثبات الوجود وتحقيق أول فوز له بالدوري، حيث يقبع في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين.

فيما يسعى السلط للفوز وتعويض تعادله السلبي مع الرمثا في الجولة الماضية، والذي كان سبباً في تراجعه للمركز الثاني وفقدانه الصدارة بجانب شباب الأردن.

ويعتمد الفريقين على مجموعة من اللاعبين، ومن طرف الجليل الغاني مايكل وصدام شهابات وسليمان أبو زمع، بينما يبرز من السلط محمود مرضي وأحمد سريوة والحارس الأمين معتز ياسين.

ديربي الشمال

تتجه الأنظار الجماهير الأردنية نحو ستاد الحسن بإربد يوم الاثنين المقبل، والذي ستشهد موقعة ديربي الشمال بين الرمثا والحسين.

ويحم ديربي الشمال طابع القوة والندية بين الفريقين، وفيه يقدم نجوم الفريقين وجبة دسمة تشبع رغبة عشاق الكرة المحلية، خاصة أن الأداء البياني للفريقين في تصاعد بشكل مستمر.

ويستقر الحسين في المركز الرابع برصيد ستة نقاط، فيما يحتل الرمثا المركز السادس برصيد خمس نقاط.

وشهدت الجولة الماضية عودة الحسين للانتصارات بعد التعاقد مع المدرب أسامة قاسم خلفاً لتيتا، حيث قاد الفريق لتخطي عقبة شباب العقبة بهدفين، أما الرمثا فقد تعادل في الجولة الماضية مع السلط بدون أهداف.
عدد المشاهدات : [ 939 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .